اعلان

قبل انطلاقه اليوم.. تفاصيل حفل ختام الدورة الـ 14 لـ مهرجان القومي للمسرح (صور)

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

تختتم اليوم السبت فعاليات الدورة الـ14 من المهرجان القومي للمسرح، والتي كانت برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ختام المهرجان القومي للمسرح

وتأتي افتتاحية حفل الختام بعنوان الجائزة الكبرى، وهي عن ممثلة موهوبة تنجح في القيام بدورها ببراعة، فيلتف الجمهور حولها في احتفاء وتقدير، بالإضافة إلى اختيار خالد كمال وعابد عناني لتقديم حفل الختام فجاء لكونهما من أبناء المسرح الذي كان سببًا في نجوميتهما في التليفزيون والسينما.

جوائز المهرجان القومي للمسرح

ومن المقرر أن يتم إعلان جوائز الدورة الـ 14 في حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري، والتي تنافس عليها 33 عرضا مسرحيا وسيعلن رئيس لجنة التحكيم الفنان الدكتور أحمد حلاوة خلال كلمته عن توصيات لجنة التحكيم التي تشكلت من كل من المخرج محمد عمر، الفنان مفيد عاشور، الموسيقار علي سعد، الفنان والمخرج وليد عوني، مهندس الديكور أيمن أنور، الكاتب المسرحي السيد محمد علي.

المهرجان القومي للمسرح

وشهد المهرجان القومي للمسرح المصري تكريم 10 نجوم من رواد المسرح المصري أبرزهم الفنان الراحل عبدالله غيث، والفنان الراحل سمير غانم، والفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، والفنانة الكبيرة إلهام شاهين، والفنان سامي مغاوري، والفنان أشرف عبدالغفور، والفنان فاروق فلوكس، والكاتب بهيج إسماعيل، والناقدة الكبيرة آمال بكير، والمخرج إميل جرجس.

حفل افتتاح الدورة 14 من مهرجان القومي للمسرح

وكان حفل افتتاح الدورة الـ14 من المهرجان، بحضور الفنان حمزة العيلي وتقديم الحفل للفنانة سهر الصايغ، وإخراج إسلام إمام، كما حملت هذه الدورة من المهرجان اسم الكاتب المسرحي المصري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد