اعلان

ضمن مهرجان الجونة.. جلسة عرض المشاريع تكشف الحلول التكنولوجية ودورها في تسهيل صناعة السينما (صور)

مسابقة سينماتك بمهرجان الجونة السينمائي

مسابقة سينماتك
مسابقة سينماتك
كتب : دينا دهب

شهد اليوم جسر الجونة مسابقة 'سينماتك' المقامة خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2021، في مقر الجامعة الألمانية بالجونة، وتهدف المسابقة إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال التي تملك حلولا تكنولوجية لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها.

مسابقة سينماتك بمهرجان الجونة السينمائي

تقوم المسابقة تحت إطار 'مسار سينماتك'، ويعد أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

تكونت لجنة التحكيم من الفنانة أمينة خليل، والفنانة والمنتجة صبا مبارك، والمنتجة شاهيناز العقاد، والمخرج رامي رزق الله، بالإضافة إلي المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة جيميناي أفريقيا، أفريقيا، والمؤسس لمسار سينماتك و في مصر والعالم.

منحة من جامعة أجورا للبيزنس

شارك في المسابقة 13 شركة ناشئة محلية وإقليمية، وحظيت كل شركة ناشئة علي فترة زمنية تكونت من 3 دقائق لعرض أفكار مشاريعهم المختلفة والإجابة علي أسئلة اللجنة، وقيمت اللجنة المشاريع بعض عرض كل فكرة من خلال أبليكشن للحفاظ علي خصوصية التصويت، وتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة.

الجائزة التي حصل عليها الفائزون هي منحة أونلاين في ريادة الأعمال من جامعة أجورا للبيزنس، حيث حصل الفائز بالمركز الثالت علي منحة 30% والفائز بالمركز الثاني علي 50% والمركز الأول علي منحة كاملة QUAD A حصل علي المركز الثالث ​من أوغندا، التي هدفها تعين وتوفير مهندسين الصوت في أفريقيا، وخلق منصة تخدم منطقة أفريقيا بالكامل، بالإضافة إلي وجود أكاديمية لتعليم المهنديس وتعمل الأكاديمية سنويا علي تعليم وتخريج مهندس صوت.

والمركز الثاني كان من نصيب Int Media الشركة الناشئة في مجال الخدع السينمائية، التي نجحت في دمج 3 تطبيقات في تطبيق واحد لتوصيل الصورة بأكثر شكل واقعي للمشاهد، وتقليص الوقت بنسبة 30% و 50% من وقت العمل علي هذه المشاهد حيث بعض المشاهد قد تأخذ شهور و سنين طويلة.

أما المركز الأول حصلت عليه شركة Step Inside التي نالت إعجاب جميع الحاضرين من فنانين وصناع السينما، حيث فكرة التطبيق هو تسهيل وتسيير الراكور للفنانين لتفادي الأخطاء البشرية، وعمل جولات في المولات التجارية والمحلات لتسهيل التحضير للشخصيات.

WhatsApp
Telegram