اعلان
اعلان

ملخص لأبرز أحداث رابع أيام مهرجان الجونة السينمائي 2021

فعاليات رابع أيام مهرجان الجونة
فعاليات رابع أيام مهرجان الجونة

تتواصل لليوم الرابع فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2021 في دورته الخامسة، التي انطلقت فعالياتها يوم 14 أكتوبر الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 22 من الشهر ذاته.

مهرجان الجونة السينمائي

وشهد اليوم الرابع من مهرجان الجونة السينمائي عدة فعاليات هامة منها، عقد حلقة نقاشية حول 'السينما كأداة للتغيير المجتمعي'، من خلال الإجابة على عدد من الطروحات عن إمكانية أن تكون صناعة الأفلام غير الروائية قوة للتغيير، وكذلك أن تكون السينما عدسة لاستكشاف الأنشطة الاجتماعية وتعزيزها على حد سواء، وإمكانية أن يكون الفيلم عاملا للتغيير من خلال رفع الوعي المجتمعي عبر الحدود.

فعاليات رابع أيام مهرجان الجونة

وعقدت أيضا في مهرجان الجونة السينمائي اليوم، ندوة للمخرج دارين أرنوفسكي، وإدارتها الإعلامية مريم فرج، بحضور كل من المخرج علي العربي، مخرج كباتن الزعرتي، هوفيج إتيميزيان، رئيس خدمة الابتكار في مفوضية شؤون اللاجئين، سوبا أوماثفان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دروسوس، زينة دكاش مؤسسة كثارسيس، المركز اللبناني للعلاج بالدراما.

فعاليات رابع أيام مهرجان الجونة

وحضر الندوة كل من المخرجة إيناس الدغيدي، إلهام شاهين، أحمد مجدي، ليلى علوي، كريم قاسم، خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة للسينما وغيرهم.

وعرض اليوم في مهرجان الجونة السينمائي 2021 فيلم ريش لمخرجه عمر الزهيري الذي حقق انجازاً بحصوله على جائزتين في مهرجان كان السينمائي، بحضور نخبة من الفنانين منهم الفنان جمال سليمان، أروى جودة، داليا البحيري وزوجها، أحمد مجدي، شريف منير، علا رشدي وزوجها احمد داوود، كريم محمود عبد العزيز، رانيا يوسف، المنتج محمد حفظي، إنجي وجدان وزوجها، مايان السيد، وغيرهم.رنيا يوسف مهرجان الجونة 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً