اعلان
اعلان

فيلم ريش يفوز بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي طويل بختام مهرجان الجونة السينمائي

فيلم ريش
فيلم ريش

نجح فيلم ريش في الحصول على جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي طويل في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك في ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، بحضور عدد من نجوم الفن.

ختام مهرجان الجونة

وتدور أحداث فيلم ريش الحائز على جائزتين في مهرجان كان السينمائي، حول أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة.

ويجبر هذا التحول العنيف الزوجة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاس.

ويجسد بطولة فيلم ريش الفنانة دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبدالهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبدالملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية.

وتواجدت في مهرجان الجونة مجموعة من الأفلام المميزة، منها، فيلم مقصورة رقم 6، للمخرج الفنلندي يوهو كوسمانين و'واقعة' للمخرجة الفرنسية اُودري ديوان و'ثانية واحدة' للمخرج الصيني زانج بيمو، و'عَلي صوتك' للمخرج المغربي نبيل عيوش، و'كوستا برافا' للمخرجة اللبنانية مونيا عقل.

وشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورة هذا العام عرض7 أفلام مصرية منها فيلم 'ريش' للمخرج عمر الزهيري الحاصل على جائزة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي و'أميرة' للمخرج محمد دياب الحاصل على ثلاث جوائز من مهرجان البندقية و'قمر 14' للمخرج هادي الباجوري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو