اعلان

في عيد ميلاده الـ 57.. محطات هامة في حياة هاني رمزي

هاني رمزي
هاني رمزي

يحتفل اليوم الفنان هاني رمزي بعيد ميلاده السابع والخمسون، فهو من مواليد يوم 26 أكتوبر عام 1964 في الإسكندرية، ونرصد في هذه المناسبة أبرز المحطات في حياته.

مشوار هاني رمزي

تخرج هاني رمزي من كلية التجارة جامعة القاهرة، بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وانطلق في مسيرته الفنية من خلال المشاركة في مسرحية 'أنا عايزة مليونير' برفقة الفنان وحيد سيف، و ميمي جمال، وحسن الأسمر.

انطلاقته الحقيقية جاءت عندما اشركه الفنان محمد صبحي معه في مسرحيتي 'تخاريف، و وجهة نظر'، مع فرقة ستوديو 80، وحقق فيهما نجاحاً كبيراً وعرفه الجمهور، ثم قدم هاني رمزي العديد من المسرحيات منها، 'وجع دماغ، عفروتو، كدة أوكيه، ولا في الأحلام'.

وفي السينما شارك هاني رمزي في أول أعماله من خلال فيلم 'جواز عرفي' عام 1990، برفقة الفنان صلاح قابيل، سميرة صدقي، ونجوى فؤاد، من إخراج سمير حافظ، وتأليف عاطف رزق، كما شارك مع النجم محمود عبد العزيز في فيلم فخ الجواسيس عام 1992، توالت بعد ذلك أعماله.

وفي البطولات المطلقة قدم هاني رمزي مجموعة من الأفلام المميزة منها 'محامي خلع، جواز بقرار جمهوري، عايز حقي، غبي منه فيه، ظاظا، السيد أبو العربي وصل، أسد وأربع قطط، نمس بوند، الرجل الغامض بسلامته، توم وجيمي، سامي أكسيد الكربون'.

وفي الدراما التلفزيونية شارك في عدة أعمال منها: 'بوابة الحلواني، هوانم جاردن سيتي، اللص الذي أحبه، اللص والكلاب، مبروك جالك قلق، العيادة، عصابة بابا وماما، عريس دليفري، إبن النظام، جوز ماما، إمبراطورية مين، واكلينها والعة، أيام العسل'.

وفي عالم البرامج التلفزيونية قدم هاني رمزي عدة برامج منها برامج المقالب: 'هبوط اضطراري، وهاني في الأدغال، وهاني هز جبال، وهاني في الألغام'.

وفي حياته الشخصية تزوج هاني رمزي مرة واحدة من سيدة تدعى منى مهاب كامل، وانجب منها ابن وابنة هم شادي وجيسي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر