اعلان

أمها اسكتلندية و«أيام السادات» أهم أعمالها.. محطات هامة في حياة ميرفت أمين

ميرفت أمين
ميرفت أمين

تصدر اسم النجمة الكبيرة ميرفت أمين ترند موقع البحث الشهير جوجل، بعد عرض الحلقة الأولى من حكاية 'حكايتي مع الزمن' من ضمن حكايات مسلسل 'الا أنا'، الذي يعرض على إحدى الفضائيات.

ويرصد "اهل مصر" في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الفنانة الكبيرة ميرفت أمين

- ولدت ميرفت أمين يوم 24 نوفمبر 1948 في المنيا من أب مصري وأم اسكتلندية.

- بدايتها الفنية كانت عن طريق الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم.

- بعد التخرج احترفت التمثيل وشاركت في مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي.

- قدمها الفنان أحمد مظهر للسينما عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات، توالت بعد ذلك أعمالها وصارت من أهم نجمات فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي.

- من أبرز أفلام ميرفت أمين:" أبي فوق الشجرة مع عبد الحليم حافظ ثرثرة فوق النيل، البحث عن فضيحة، أبناء الصمت، الحفيد، حافية علي جسر الذهب، دائرة الانتقام، أريد حبا وحنانا، رجال لا يعرفون الحب، سواق الأتوبيس، تزوير في أوراق رسمية، زوجة رجل مهم، أيام الرعب، الأراجوز، الدنيا على جناح يمامة، أيام السادات، مرجان أحمد مرجان".

- من أهم أعمالها في الدراما التليفزيونية: 'الرجل الآخر، الزوجة أول من يعلم، دموع صاحبة الجلالة، يحيا العدل، ملفات سرية، رياح الغدر، طيارة ورق، لا تطفئ الشمس، بالحج العائلي، قيد عائلي'.

- تزوجت ميرفت أمين 5 مرات، أولها في عام 1970 من المطرب السوري موفق بهجت وبعد زواجها منه سافر موفق بهجت إلى لبنان، وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه.

- تزوجت بعد ذلك من عازف الجيتار عمر خورشيد، ثم الفنان حسين فهمي وأنجبت منه ابنتها منة الله، ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا، ومن بعده تزوجت رجل الأعمال مصطفى البليدي.

WhatsApp
Telegram