اعلان

بعد التحرش بابنة نشوى مصطفى.. فنانات تعرضنّ للتحرش بأبشع الطرق

منة شلبي
منة شلبي

أعلنت أمس الفنانة نشوى مصطفى عبر حسابها على موقع التواصل فيسبوك، عن تعرض ابنتها للتحرش أعلى كوبري المنصورية بمنطقة الهرم، وفور انتشار حديثها تحركت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع مباحث الجيزة، ونجحت خلال ساعات قليلة في تحديد المتهمين وضبطهم.

وقالت نشوى مصطفى عبر فيس بوك:'النهارده بنتى اتعرضت للتحرش من العربية دى وفضل يزنقوا عليها واترهبت وهى سايقة على كوبرى ناحية الهرم المنصورية وكلمتنى وهى مفزوعة قلت لها حاولى تصوريهم وعملو لها اشارات سافلة زي ماهو فى الصورة كده، الحمد لله ربنا ستر وبنتى موقعتش من على الكوبرى وهى مرعوبة من حجم العربية اللورى اللي بترهبها، حسبى الله ونعم الوكيل فيهم'.

ونرصد في السطور التالية أبرز الفنانات اللاتي اعترفن بتعرضهن للتحرش

هالة صدقي

كانت الفنانة هالة صدقي أعلنت عن تعرضها للتحرش خلال تقديمها واجب العزاء في الفنانة الراحلة سناء جميل، ولفتت إلى إنها وجدت شخصًا يتبعها في الجنازة، وعندما اعتدى عليها ضربته على وجهه أمام الجميع، وأضافت أنها لم تخف من ضربه وسط هذا الحشد الكبير بالجنازة.

رانيا يوسف

وصرحت الفنانة رانيا يوسف بأنها تعرضت للتحرش هي ونجلتها، معلنة اعتزامها لفضح كل المتحرشين عبر صفحات السوشيال ميديا، وقالت خلال برنامج مساء dmc مع الإعلامية إيمان الحصري، الأحد، أنها تعرضت للتحرش مع ابنتها الكبرى خلال تواجدهما بأحد الأماكن العامة، واشارت رانيا في حديثها، أنها بعد تعرضها للتحرش مع ابنتها كانت تستيقظ على كوابيس، وهذا الأمر أثر على حالتها النفسية.

ميس حمدان

تحدثت الفنانة ميس حمدان عن تعرضها للتحرش، وأوضحت في تصريحات اعلامية، أن أحد المدرسين تحرش بها وهي في سن صغيرة، مشيرة إلى أنها رأت أن إعلانها عن ذلك سيساعد فى محاربة تلك الظاهرة، وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التى تحارب ظاهرة التحرش، خاصة أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن للتحرش بشكل مستمر.

بشرى

كشفت الفنانة بشرى عن تعرضها للتحرش في فترة شبابها، الأمر الذي دفعها للمشاركة في فيلم '678' الذى أنتجته كما قامت بالتمثيل فيه من أجل مواجهة تلك الظاهرة وتعرضها أمام الأضواء من خلال الفن.

زينب غريب

كشفت الفنانة زينب غريب عن تعرضها للتحرش من خلال دكتور بيطرى فى وقت سابق، وأوضحت من خلال حسابها على موقع فيسبوك قائلة:' لما نتربى كبنات على الخوف والسكوت، فيحصل إن واحد يتحرش بيا النهارده، يتقال لي إما اسكتي وعدي أو ده مريض وخلي المسامح كريم، وخصوصا لما يطلب ده واحدة ست زيها زيي بالظبط.'

واضافت : 'أنا مش فاهمة الأمهات اللي لو ابنها قتل، أغتصب، أو تحرش تتدافع عن ابنها وتنسى إني في مقام بنتها برده، فعلا محتارة ما بين أساعد الأم وأتنازل عن حقي ولا أقول لها يا حجة ابنك متحرش ولازم يتعاقب! والأغرب إنه دكتور بيطري وعلى ما يبدو افتكرني جاموسة ماشية قدامه'.

كارول سماحة

وأعلنت المطربة اللبنانية كارول سماحة عن تعرضها للتحرش فى عدة مواقف، لذلك فهى دائما تدعم أى جهات تناهض التحرش وتطالب بعقوبات غليظة على المتحرشين، وأشارت اثناء تواجدها في إحدى الفعاليات الفنية بلبنان: 'تعرضت للتحرش ما يقرب من خمس مرات، سواء كنت فى مرحلة المراهقة أو الكبر'.

منة شلبي

وروت منة شلبي عن موقف تعرضها للتحرش وصرحت بأن شابا سودانيا حاول أن يقبلها بالقوة أثناء تواجدها في الشارع، الا أنها صرخت واستغاثت بالمارة الذين أنقذوها منه، وقالت إن هذا الشاب معروف فى منطقتها باسم 'مجنون منة شلبى'، وهو سودانى الجنسية، وكان يتردد على المنزل الذى تعيش به فى محاولة منه للحديث معها، إلا أن أمن العمارة كان يمنعه من الدخول، خصوصًا أنه ليس هناك أى صلة تربط بينهما، واضطرت إلى تحرير محضر بالواقعة وتمسكت بضرورة أن ينال هذا الشاب عقابه ليكون عبرة لمن يفكر فى الإقدام على مثل هذا الفعل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء