اعلان

نجوم الفن ينعون صباح فخري بكلمات مؤثرة عقب رحيله

صباح فخري
صباح فخري
كتب : دينا دهب

حرص نجوم الفن على نعي الفنان السوري الكبير صباح فخري والذي وافته المنية اليوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر. وخلال السطور التالية نرصد لكم كلمات مؤثرة من نجوم الفن عبروا خلالها عن حزنهم لرحيل صباح فخري.

قصي الخولي

كتب الفنان قصي الخولي عبر حسابه على موقع 'تويتر': 'إنا لله وإنّا إليه راجعون غصن عتيق من الشجرة السورية قرر الرحيل بعيداً تارك في اثره ارث سيبقى السماد لأجيال واجيال وداعا صباح فخري'.

نانسي عجرم

وقالت النجمة اللبنانية نانسي عجرم: 'صحيح الموت غيَّبك بالجسد، بس ما رح يقدر يغيبك من ذاكرتنا و ذاكرة الفن والطرب العربي الاصيل. وداعاً ملك ملوك الطرب'.

نيشان

وقال الإعلامي اللبناني نيشان: 'رَحَل صباح فخري وارتَحَلَ إلى جوار ربّه. سَتَبقى فخرًا للغناء العربي الشّرقي الأصيل. صباحُ حلب الشّهباء حزين. البقاء لله'.

كندة علوش

وودعت الفنانة السورية كندة علوش، الفنان الراحل صباح فخري: 'وداعاً #صباح_فخري العملاق الحلبي العظيم صاحب الصوت والأداء الرائع والمقدرات الصوتية والغنائية الاستثنائية من لم يستمع له فاته الكثير..مدرسة فنية وبحر نهل منه آلاف المطربين من سوريا وكافة البلاد العربية أستاذ صباح رحل عن عالمنا ولكن فنه وإرثه العظيم سيبقى خالد مابقي الفن..'.

هيفاء وهبي

ونعت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، الفنان صباح فخري عبر حسابها على 'تويتر'، وقالت: 'وداعاً الفنان الكبير #صباح_فخري Broken heart

لروحك الرحمة والسلام إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون'.

امال عرفة

أمال عرفة وكتبت الفنانة السورية أمال عرفة: 'صباح_فخري مثل قلعة حلب تاريخ لا يموت... البقاء لله'.

وفاة صباح فخري

توفى الفنان السوري صباح فخري عن عمر ناهز 88 عامًا، وحرصت نقابة الفنانين السوريين على نعيه صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر.

من هو صباح فخري؟

والفنان الراحل من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن.

كما شغل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)