اعلان

إلهام شاهين عن دور سميحة أيوب بــ«المومس الفاضلة»: "صعب وأثار ضجة كبيرة"

فريق عمل مسرحية المومس الفاضلة
فريق عمل مسرحية المومس الفاضلة

أعلنت الفنانة إلهام شاهين عن تقديمها دور بمسرحية 'المومس الفاضلة' في المسرح القومي بمشاركة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، بعد ندوتهما في أحد مهرجانات المسرح المصرية.

الهام شاهين على خشبة المسرح

وكشفت إلهام شاهين أثناء تواجدها بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، أنها قررت خوض التجربة على أن تكون المسرحية من إخراج الفنانة سميحة أيوب، التي سبق لها لعب دور البطولة في نفس المسرحية في ستينيات القرن الماضي.

وتحدثت إلهام شاهين عن كواليس مشاركتها في المومس الفاضلة، قائلة: 'الفكرة جت لنا خلال حديثنا في مهرجان المسرح، فسألت مدام سميحة عن أهم الأدوار اللي عملت نقلة في حياتها؟، قالتلي مسرحية المومس الفاضلة'.

وتابعت إلهام شاهين: 'مدام سميحة قالت لي إن دورها كان صعب، ونقلة في مشوارها، وأثار ضجة كبيرة وقت عرضه'.

كما كشفت الفنانة إلهام شاهين عن تفاصيل دورها بالمسرحية، وذلك خلال بث مباشر، أذاعته الإعلامية بوسي شلبي، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، أثناء احتفالهما بمسرحية المومس الفاضلة، والمقرر طرحها قريبًا'.

وقالت إلهام شاهين عن اختيار سميحة أيوب لها، في مسرحيتها الجديدة: هي اللي رشحتني، وفي مفاجأة كبيرة لـ الجمهور، المسرحية فيها دور سميحة أيوب عملته قبل كده، وهي اللي هتخرجها.. وده لقاء السحاب.

مسرحية المومس الفاضلة

- رواية 'المومس الفاضلة' أو 'الساقطة الفاضلة' كتبها جان بول سارتر عام 1946، حيث استوحى الكاتب الفرنسي رواية 'المومس الفاضلة' خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وإطلاعه على تفاصيل قضية شهيرة العنصرية ضد السود، وهي 'قضية سكوتسبورو'، التي تم اتهام 9 من المراهقين السود الذين تصادف وجودهم ضمن ركاب أحد القطارات، بالاعتداء على فتاتين ليل من البيض، وتم إنزالهم في منتصف الرحلة والقبض عليهم في مقاطعة 'سكوتسبورو'.

اعترفت واحدة من العاهرتين أمام القاضي أن التسعة متهمين لم يعتدوا عليها، لكن المحلفين والمحكمة رفضوا شهادتها وحكم على ثمانية متهمين بالإعدام، فيما عاش المراهق التاسع ويدعى روي رايت، وكتب شهادته في كتاب استوحى منه جان بول سارتر رواية المومس الفاضلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان