اعلان

محطات في حياة سميرة أحمد بعيد ميلادها الـ 83

الفنانة سميرة أحمد
الفنانة سميرة أحمد

تحتفل اليوم النجمة القديرة سميرة أحمد، بعيد ميلادها، فهي من مواليد يوم 15 نوفمبر 1938 في محافظة أسيوط، وتعتبر من أهم نجمات الفن فترة الخمسينات والستينات و السبعينات من القرن الماضي.

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات بحياة سميرة أحمد

-والدها كان يعمل خطاط بمحكمة استئناف في محافظة أسيوط، كان لها سبع أشقاء منهم الممثلة الكوميدية خيرية أحمد.

-جاءت وهي بسن صغيرة إلى القاهرة مع أسرتها، وازداد عشقها للفن وأحببت الفنانة ليلى مراد وشادية وتحية كاريوكا.

-تغيرت حياتها بعدما أصيب والدها بمياه بيضاء على عينية، ودخوله المستشفى وتدهورت حياة الأسرة ماديا، وعملت شقيقاتها الأكبر في المحلات التجارية.

-توجهت سميرة وشقيقتها خيرية أحمد إلى مكاتب الريجيسيرات، وعملن ككومبارس فى الأفلام مقابل 50 قرشا فى اليوم بدءا من عام 1951 وحتى منتصف عام 1952.

- شاركت سميرة أحمد في بدايتها في عدة أعمال منها فيلم شم النسيم ، وفيلم ريا وسكينة.

-خلال مشوارها قدمت سميرة أحمد عدة أدوار صعبة منها شخصية الخرساء في فيلم 'الخرساء'، وقدمت شخصية الفتاة الكفيفة أكثر من مرة أبرزها في فيلم 'العمياء'، الأمر الذي جعل النقاد يطلقون عليها لقب ممثلة العاهات.

-من أبرز أعمالها الفنية: 'إسماعيل يس في الجيش، زنوبة، لن أعود، البنات والصيف، غراميات إمرأة، رجل في حياتي، قنديل أم هاشم، الشيماء، عالم عيال عيال، وداعاً يا ولدي'.

-من أعمالها في الدراما:'محمد رسول الله، ضد التيار، إمرأة من زمن الحب، أميرة في عابدين، جدار القلب، ماما في القسم'.

-تزوجت سميرة أحمد في حياتها 4 مرات، المرة الأولى من المنتج بطرس زريبات، ثم الكاتب وجيه نجيب وأنجبت منة ابنتها جليلة، كما تزوجت المنتج أديب جابر، ورابع أزواجها كان المنتج صفوت غطاس.

WhatsApp
Telegram