اعلان

الناقد طارق الشناوي عقب قرارات نقابة الموسيقين: "الحل أن هاني شاكر يغني مهرجانات

طارق الشناوي وهاني شاكر
طارق الشناوي وهاني شاكر
كتب : دينا دهب

حرص الناقد طارق الشناوي بالتعقيب على قرارات نقابة الموسيقين الأخيرة بوقف 19 مغنيًا عن الغناء، وتصريحات الشناوي أثارت الجدل.

طارق الشناوي يعلق على قرارات نقابة الموسيقين

وكتب الناقد طارق الشناوي عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: 'سيسقط في الأيام القادمة وكالعادة قرار هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ليس مهمة أسماؤهم التي أصبحت تريند في السخرية منهم، الأمور لا تتم معالجتها على هذا النحو ولكن بخلق مناخ صحي لكي نقدم فنا موازيا قادر على عودة المؤشر إلى الغناء الرصين'.

وتابع: 'طوال التاريخ وهذا النوع متواجد في الشارع.. عدوية يغني السح الدح أمبوه وأم كلثوم تغني الأطلال'.

واختتم الشناوي حديثه، وقال: “لا مصادرة على لون غنائي له مساحة في الشارع لا يمكن لأحد إنكارها، لم تكن المرة الأولى التي يمنعهم هاني من الغناء ثم يتراجع، لقد سبق لهاني شاكر غناء بنت الجيران في لقاء تليفزيوني مع وفاء الكيلاني وهي أكثر مرة حقق كثافة استماع، بينما في السنوات الأخيرة لم يردد له الشارع أغانيه الجديدة.. الحل الوحيد لكي يعاود التواصل مع الجمهور أن يغني هاني مهرجانات'.

نقابة الموسيقين تمنع مغنين من الغناء

وكان أعلن رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، منصور هندي، قائمة تضم الممنوعين من الغناء، وكشفت النقابة عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل.

وجاءت الأسماء الممنوعة من الغناء كما يلي: 'حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتى، فرقة الكعب العالى، مجدى شطة، وزة، شكل، عمرو حاحا'.

وشددت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: 'يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الإختبارات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً