اعلان

مشاهير ضد فرمان «الموسيقيين» بمنع مطربي المهرجانات| عبير صبري وصفته بالمذبحة.. و«ساويرس»: قرار معيب

نجيب ساويرس وهاني شاكر
نجيب ساويرس وهاني شاكر
كتب : دينا دهب

تصدى عدد من المشاهير لقرار الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بوقف بوقف 19 مغنيًا عن الغناء، حيث اعتبروه قرارا ظالما لهؤلاء المغنيين.

وعبر عدد من المشاهير ونجوم الفن عن استيائهم من هذا القرار، عبر منصاتهم الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

نجيب ساويرس

كتب نجيب ساويرس عبر حسابه بموقع التدوينات 'تويتر': 'أول مرة اشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرر يسمع مين و ميسمعش مين.. مش النقيب'. وكتب أيضًا: 'ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء. بنحب الغناء الشعبي.. قرار معيب'.

نجيب ساويرس وهاني شاكر

الناقد طارق الشناوي
وكتب الناقد طارق الشناوي عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: 'سيسقط في الأيام القادمة وكالعادة قرار هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ليس مهمة أسماؤهم التي أصبحت تريند في السخرية منهم، الأمور لا تتم معالجتها على هذا النحو ولكن بخلق مناخ صحي لكي نقدم فنا موازيا قادر على عودة المؤشر إلى الغناء الرصين'.

وتابع: 'طوال التاريخ وهذا النوع متواجد في الشارع.. عدوية يغني السح الدح أمبوه وأم كلثوم تغني الأطلال'.

واختتم الشناوي حديثه، وقال: 'لا مصادرة على لون غنائي له مساحة في الشارع لا يمكن لأحد إنكارها، لم تكن المرة الأولى التي يمنعهم هاني من الغناء ثم يتراجع، لقد سبق لهاني شاكر غناء بنت الجيران في لقاء تليفزيوني مع وفاء الكيلاني وهي أكثر مرة حقق كثافة استماع، بينما في السنوات الأخيرة لم يردد له الشارع أغانيه الجديدة.. الحل الوحيد لكي يعاود التواصل مع الجمهور أن يغني هاني مهرجانات'.

عبير صبري
وقالت الفنانة عبير صبري: 'مش عاجبني قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي وهو قرار ظالم ومش هينجح لأن اللون ده محبوب وموجود وله حجهور كبير جدا داخل وخارج مصر والناس بتحبهم جدا ومينفعش لون غنائي يحظر'.

وتابعت: 'احنا مش في في درس تربيه قوميه ..الناس أحرار فيما تسمع وتشاهد واذا كان فيه خطأ نقابي يتحل معاهم مش تتعمل مذبحة على الناس اللي بتقدمه المهرجانات لون مفرح ومبهج والناس بره في كل مكان سافرته أول ما أغنيه مهرجان بتتسمع الدنيا بتبقي سعاده وفرح للناس.. وفيه فنانين من كل الدول بقت بتاخد شبه اغانيهم وتقلدها لأن الناس حباها انا ضد منعهم وضد منع اي فنان من عمله.. سيبو الناس تشتغل والجمهور بيفرز ويختار بيسمع ايه ومين وبلاش تكونوا أوصياء علي الناس'.

نقابة الموسيقين تمنع مغنين من الغناء
وكان أعلن رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، منصور هندي، قائمة تضم الممنوعين من الغناء، وكشفت النقابة عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل.

وجاءت الأسماء الممنوعة من الغناء كما يلي: 'حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتى، فرقة الكعب العالى، مجدى شطة، وزة، شكل، عمرو حاحا'.

وشددت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: 'يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الإختبارات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"