اعلان

أبرز الأفلام المصرية والعربية المتنافسة في مهرجان القاهرة السينمائي 2021

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

تفتتح مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في المظاهرة الفنية التي يحضرها عدد كبير من صناع الفن، وتشهد هذه الدورة تواجد العديد من الأعمال المميزة.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأفلام المصرية والعربية التي تتنافس في مهرجان القاهرة السينمائي 2021

مهرجان القاهرة السينمائي

الفيلم المصري أبو صدام

يعرض فيلم أبو صدام لأول مرّة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتدور أحداثه حول سائق التريلا القديم ذو الخبرة 'أبو صدام' الذي يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته، ويجسد بطولته الفنان محمد ممدوح، سيد رجب وأحمد داش، وآخرون.

مهرجان القاهرة السينمائي

الفيلم الأردني بنات عبدالرحمن

تتمحور قصة العمل في إطار درامي، في حي للطبقة المتوسطة الدنيا في عمان، تعيش زينب العزباء والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها. بعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ في ثوب للزفاف تقوم بتعديله من أجل رب عمها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا، الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، ومحمد بكري.

مهرجان القاهرة السينمائي

الفيلم التونسي غُدوة

يعتبر الفيلم التجربة الاخراجية الأولى للفنان التونسي ضافر العابدين، ويشارك في بطولته ايضا، وتدور قصته في قالب درامي، حيث تتدهور الحالة الصحية لحبيب؛ إذ يؤثر ماضيه السياسي أثناء فترة حكم بن علي على حاضره، ذلك الأمر الذي يجمعه بنجله أحمد الذي أنجبه من زوجته السابقة، ما يؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد أحمد نفسه مضطرا للاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً