اعلان

رشوان توفيق:"حلمت بوفاة دلال عبد العزيز قبل رحيلها بـ 4 سنوات.. وكانت لابسة أخضر"

رشوان توفيق و دلال عبد العزيز
رشوان توفيق و دلال عبد العزيز
كتب : أهل مصر

كشف الفنان رشوان توفيق عن علاقته بالفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز وزوجها الراحل سمير غانم، في بداية حياتها الفنية قائلًا: 'علمت أنها ستتزوج من الفنان سمير غانم نصحتها رغم حبى لسمير بعدم الزواج منه لأنه كان أكبر منها سنًّا'.

وأضاف رشوان توفيق، خلال ظهوره وعائلته ضيوفًا ببرنامج «واحد من الناس» المذاع عبر قناة الحياة:'رأيت وفاة دلال عبدالعزيز في المنام، قبل وفاتها فعليا بـ 4 سنوات، شفتها كانت لابسة فستان أخضر، وقد تواصلت مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي لأخذ رقم دلال لأنه لم يكن معي، وتحدث مع دلال في العديد من الأمور في القرآن'.

يذكر أن آخر أعمال رشوان توفيق كان مسلسل 'عفاريت عدلي علام' بجانب عادل إمام وغادة عادل وهالة صدقي وأحمد صلاح حسني وإخراج رامي إمام ومن تأليف يوسف معاطي.

ولد رشوان توفيق يوم 2 فبراير 1933 في حي السيدة زينب بمدينة القاهرة، وحاز على درجة البكالوريوس في التمثيل واﻹخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل بعد التخرج في التليفزيون المصري، ثم انضم إلى فرق التليفزيون المسرحية مع بدايتها، وشارك خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من المسرحيات، منها: 'شيء في صدري، الشوارع الخلفية، ثورة قرية، بيت الفنانين'.

وعمل رشوان توفيق كذلك مع فرقة مسرح الحكيم وفرقة المسرح الحديث وفرقة المسرح القومي. بعد سنوات طويلة من العمل المسرحي، تفرغ رشوان توفيق للعمل في الدراما التليفزيونية منذ أواخر السبعينات، ومن أشهر مسلسلاته: 'أبنائي الأعزاء شكرًا، الأيام، محمد رسول الله، الليل واخره، الشهد والدموع، الزيني بركات، لن أعيش في جلباب أبي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً