اعلان

مخرجة فيلم "كلشي ماكو" بمهرجان القاهرة: وقت الفيلم كان متأزم للغاية من حرب طائفية وحظر

المخرجة ميسون الباجه
المخرجة ميسون الباجه

أعربت المخرجة ميسون الباجه مخرجة الفيلم العراقي الطويل 'كلشي ماكو'، عن سعادتها بمشاركة الفيلم في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 التي انطلقت يوم الجمعة الماضي.

وقالت ميسون الباجه، إنهم واجهوا صعوبات كبيرة في صناعة الفيلم بسبب الميزانية فبرغم صغرها إلا أنها تشكل عائق ايضاً، لافتة إلى أنها تواصلت مع عدة جهات ودول خارجية من أجل الحصول على تمويل للفيلم واضطروا لذلك لعدم قدرتهم على جمع أموال لعمل الفيلم.

وأضافت ميسون الباجه، في تصريح لـ (أهل مصر) أنهم يعملون على الفيلم منذ سنوات كثيرة حيث اختاروا الفكرة في عام 2010، و صوروا قريباً المشاهد في العراق في مدينتي السليمانية في كردستان وبغداد، مشيرة إلى أن أكثر الصعوبات التي واجهتم كانت ضيق الوقت، والميزانية المحدودة، وشخصيات الفيلم من الهواة.

وأوضحت مخرجة فيلم 'كلشي ماكو' المشارك في مهرجان القاهرة، أن قصص العمل متشابهة مثل نسيج من القصص الفردية ثم تختم بجماعية، لافتة إلى أن زمن الفيلم يدور في عام 2006، و كان وقت متأزم للغاية من حرب طائفية وحظر، وتابعت:' سلطنا الضوء على كيف يعيش الناس حياتهم في مثل هذه الظروف'.

وأكملت:'وضع كان صعب عندما تخرج من المنزل ولا تعرف هل ستعود سالم أم لا؟.. هل ستحيا مجدداً أم ستتتعرض للقتل؟، وهناك من يرسلون أبناءهم للمدارس والتحدي هنا هل سيعودو أيضا سالمين وكيف ستحافظ عليهم كأب وأم'.

يشار إلى أن فيلم كلشي ماكو من إخراج ميسون الباجه جي وشاركتها التأليف دكتورة إرادة الجبوري، وبطولة دارينا الجندي (في دور سارة)، باسم حجار، مريم عبّاس، والممثل العراقي الشهير محمود أبو العباس، وإنتاج Oxymoron Films (بريطانيا) وLinked Productions (الكويت) وإنتاج مشترك Les Contes Modernes (فرنسا)، وNeue Mediopolis Filmproduktion (ألمانيا)، وتتولي MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

WhatsApp
Telegram