اعلان

نيللي بإطلالة شبابية ببطن مكشوف في ندوتها بمهرجان القاهرة

نيللي
نيللي

تعقد حالياً ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 ندوة للفنانة الكبيرة نيللي، التي كرمت في حفل الافتتاح يوم الجمعة الماضي بجائزة الهرم الذهبي تقديراً لمشوارها الفني.

ندوة نيللي بمهرجان القاهرة

وتحدثت نيللى في ندوتها بمهرجان القاهرة عن مشوارها الفني الكبيرة وأبرز الأعمال في مسيرتها وعن ذكرياتها مع الفنان الراحل محمود ياسين، وكيف أنها كانت متخوفة من دخول عالم الفوازير، لكنها عشقتها بعد ذلك، وأشارت أيضاً في الندوة الى أنها تكتب خواطر عن حياتها أشبه بالمذكرات، ولفتت أن قصة حياتها لا تصلح أن تتحول لعمل فني لأن حياتها عادية ليس بها اي شئ.

نيللي من مواليد يوم 3 يناير عام 1949، مصرية من أصول أرمينية، ولدت في مدينة القاهرة، بدأت التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها في العديد من الأفلام وذلك خلال حقبة خمسينات القرن العشرين، منها 'الحرمان، عصافير الجنة، حتى نلتقي، رحمة من السماء'.

استمرت نيللي في التمثيل حتى حصلت على دور البطولة في فيلم 'المراهقة الصغيرة' في عام 1966، قدمت بعد ذلك مجموعة من الأعمال المميزة منها 'بيت الطالبات، أجازة صيف، دلع البنات، مذكرات الآنسة منال، طائر الليل الحزين، الغول'، باﻹضافة إلى نشاطها السينمائي، نالت جماهيرية تليفزيونية واسعة من خلال برامج الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها 'صندوق الدنيا، عالم ورق، الخاطبة، عروستي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم