اعلان

«نيللي»: شقيقتي فيروز المعجزة بتاعتي وهذه رسالتي للشباب (فيديو)

نيللي
نيللي

وجهت الفنانة الكبيرة نيللي، خلال ندوتها بمهرجان القاهرة السينمائي 2021 في دورته الـ 43، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، رسالة هامة إلى الشباب الذين يرغبون في دخول عالم الاستعراض، وتحدثت عن شقيقتها الفنانة الراحلة فيروز.

ندوة نيللي بمهرجان القاهرة

وقالت نيللي في ندوتها بمهرجان القاهرة السينمائي:'نصيحتى لجيل الشباب أى حد عاوز يعمل حاجه لازم يمرن نفسه كويس جداً ويكون دارس.. أنا كنت دارسة باليه كلاسيك و لا أخذ خطوة بأيدى لابد أعرف خطوة رجلى هتبقى فين'.

وأضافت الفنانة نيللى في حديثها عن شقيقتها فيروز:'مثلى الأعلى فيروز دى المعجزة بتاعتى.. فيروز كانت فيروز بس وهى طفلة مولودة بالموهبة وكانت مختلفة'.

يشار إلى أن الفنانة نيللي من مواليد يوم 3 يناير عام 1949، مصرية من أصول أرمينية، ولدت في مدينة القاهرة، بدأت التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها في العديد من الأفلام وذلك خلال حقبة خمسينات القرن العشرين، منها 'الحرمان، عصافير الجنة، حتى نلتقي، رحمة من السماء'.

ندوة نيللي

استمرت نيللي في التمثيل حتى حصلت على دور البطولة في فيلم 'المراهقة الصغيرة' في عام 1966، قدمت بعد ذلك مجموعة من الأعمال المميزة منها 'بيت الطالبات، أجازة صيف، دلع البنات، مذكرات الآنسة منال، طائر الليل الحزين، الغول'، باﻹضافة إلى نشاطها السينمائي، نالت جماهيرية تليفزيونية واسعة من خلال برامج الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها 'صندوق الدنيا، عالم ورق، الخاطبة، عروستي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً