اعلان
اعلان

مخرجة "أبوصدام": الفيلم فكرة من حادثة تريلة.. ومحمد ممدوح تعب أوي في العمل

ندوة فيلم أبو صدام
ندوة فيلم أبو صدام

أقيمت ندوة فيلم أبو صدام، مساء اليوم الخميس، في اطار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 بدار الاوبر المصرية، ويعرض الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وحضر ندوة فيلم أبو صدام بمهرجان القاهرة السينمائي، المخرجة نادين خان، وكل من أبطاله الفنان محمد ممدوح وأحمد داش وزينب منصور، وعدد آخر من فريق العمل.

وقالت نادين خان في الندوة، إنها استوحت فكرة فيلم أبو صدام بسبب موقف مع سائق تريلة ، مضيفة أنها ايضاً شاهدت حادثه كانت السبب فيها تريله علي طريق اسكندرية الصحراوي .

وأوضحت نادين خان، أن الفنان محمد ممدوح تعب كثيراً في التحضير لهذه الشخصية، وذاكر جيداً، و قام بالجلوس مع سائق تريلة حتي يحصل علي تفاصيل الشخصية التي تساعده في التقمص ومعرفة خباية هذه المهنة.

وتعقد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة الــ 43، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

وشهدت هذه الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنانة نيللي عن طريق منحها جائزة 'الهرم الذهبي' التقديرية، تكريما لمسيرتها المهنية التي بدأت بمرحلة مبكرة من طفولتها، إذ شاركت في قرابة 120 عملًا فنيًا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، كما كرم مهرجان القاهرة السينمائي أيضاً الفنان كريم الفنان المصري كريم عبد العزيز في هذه الدورة، بحصوله على جائزة 'فاتن حمامة' للتميز.

وأوضح محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات المهرجان هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، وهي مقسمة كالآتي:' 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا'.

وأشار حفظي رئيس المهرجان، إلى أن عروض الأفلام مقسمة كالآتي: '27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل