اعلان

ماذا حدث في ندوة النجوم والطماطم بأيام القاهرة لصناعة السينما؟

فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما
فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما

اقيم مساء أمس، الجمعة 3 ديسمبر، بالشراكة مع مركز السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، حلقة نقاشية تحت عنوان 'النجوم والطماطم: هل نقد الأفلام لا يزال مهماً؟'.

الحلقة النقاشية يشارك فيها مجموعة من أبرز النقاد الدوليين، وهم الكاتبة والصحافية الأميركية ديبورا يانغ، والناقد الأميركي جاي ويسبيرغ، والناقدة الأيرلندية جيسيكا كيانج، وجو مولبرغر نائب المدير الإداري في European Film Promotion، والناقد المصري أندرو محسن والناقد العراقي قيس قاسم، وادار النقاش المحلل السينمائي علاء كركوتي (MAD Solutions ومركز السينما العربية).

وطوال 90 دقيقة، وجهت في الحلقة النقاشية عدد من الأسئلة التالية: لماذا يهم ما يقوله النقاد عن فيلمك؟ وما هي المعايير التي تحدد كون الفيلم جيداً أم لا؟ هل النقاد السينمائيين دائماً في صراع خيالي مع المواد الإعلامية الرائجة؟

أيام القاهرة لصناعة السينما

أيام القاهرة لصناعة السينما هي منصة صناعة السينما التي ينظمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للسنة الرابعة بالشراكة مع مركز السينما العربية، وتوفر فضاءً مهماً لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، وتستهدف دعم المواهب في العالم العربي وتسليط الضوء عليهم.

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة