اعلان

نجوم الفن المصري والعالمي يحضرون أول مهرجان سينمائي في السعودية (صور وفيديو)

مهرجان البحر الأحمر السينمائي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي

حرص عدد من نجوم الفن المصري اليوم الأثنين، على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي يعتبر أول مهرجان سينمائي تدعمه حكومة المملكة العربية السعودية، الساعية لإطلاق صناعة ترفيهية جديدة في خضم حملة الانفتاح الأخيرة.

وحضر مهرجان البحر الأحمر السينمائي كل من الفنانة، إلهام شاهين، نادية الجندي، بشرى، ماجد المصري وزوجته، نيللي كريم وزوجها، المخرجة إيناس الدغيدي، عمر السعيد، يسرا، ليلى علوي، محمد هنيدي، هالة صدقى، هند صبري، ورشا مهدي، وإنجي المقدم، والمنتج ومحمد حفظي، تارا عماد، وغيرهم.

وحضر مهرجان البحر الأحمر السينمائي من الممثلين العالميين كل من، من هيلاري سوانك وكليف أوين وكاترين دينوف و أنتوني ماكي ونيلز فيسر.

يشار إلى أن الدورة الافتتاحية لمهرجان 'البحر الأحمر السينمائي'، تعقد في مدينة جدة الساحلية في غرب البلاد بين 6 و15 ديسمبر، وتشمل 138 فيلما طويلا وقصيرا من 67 بلدا بـ34 لغة، وتنطلق غداة تنظيم أول سباق فورمولا واحد في المملكة.

ومن الأعمال المشاركة في المهرجان، الفيلم الأردني 'الحارة'، للمخرج باسل غندور، الذي أثار إعجاب النقاد، بجانب تواجد أفلام أجنبية بينها 'سيرانو'، لجو رايت، و'83'، عن فوز الهند بكأس العالم في الكريكت سنة 1983.

وكانت الفنانة إلهام شاهين، نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، فيديو لها قبل حضورها مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في جدة، بالسعودية، قائلة: «مش مصدقة وفرحنالهم وفرحانة إننا هنا في جدة.. وانا اتعودت أسافر بين السعودية لو هعمل عمرة، لكن إني أجي أحضر حفلة كبيرة ومهرجان سينما ده تطور وطفرة، وبيضم المهرجان أفلام كتير من كل العالم.. شيء كبير وجميل».

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة