اعلان

مؤلف فيلم المحكمة: استوحيت قضية «التحول الجنسي» من مأساة الفنانة المنتحرة «حنان الطويل» (خاص)

الراحلة حنان الطويل والمؤلف أحمد عبد الله
الراحلة حنان الطويل والمؤلف أحمد عبد الله

أعرب المؤلف القدير أحمد عبدالله، عن سعادته بطرح فيلمه الجديد 'المحكمة' في السينمات منذ عدة أيام، وكشف أن الفيلم يدور في إطار عدد من القضايا داخل المحكمة وقصص من نسيج المجتمع.

وقال أحمد عبدالله لـ 'أهل مصر'، إنه استوحى إحدى قصص الفيلم من تأثره بحياة الممثلة 'حنان الطويل' التي شاركت في عدة أعمال أهمها فيلم عسكر في المعسكر، وكانت ولداً ثم تحول إلى فتاة، وعانت من ظروف صعبة بعد ذلك قادتها إلى الانتحار. حنان الطويل

وعن إمكانية الفيلم تحقيق إيرادات في دور العرض السينمائي أوضح أحمد عبدالله أن العمل من الصعب أن يحقق إيرادات، لأنه فيلم خاص للغاية ويناقش موضوع إجتماعي، لافتا إلى أن صناع العمل أثناء التحضير له كانوا يدركون هذا الأمر ولم يراهنون عليه في نقطة الايرادات.

وأشار أحمد عبدالله مؤلف فيلم المحكمة، إلى أن أكثر الفنانات اللاتي نالت استحسانه وإعجابه في الفيلم الفنانة جميلة عوض، بجانب الفنانة غادة عادل.

وكشف أحمد عبد الله عن أن الفترة المقبلة سيطرح له فيلم يحمل اسم 'ليلة العيد'، الذي يتناول قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.، من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، وبطولة الفنانة يسرا و غادة عادل و ريهام عبدالغفور و عبير صبري و نجلاء بدر و هنادي مهنا.

وتدور قصة فيلم المحكمة في إطار اليوم الواحد، حول مجموعة من القضايا التي تقع أحداثها داخل المحكمة، وكيف يحاول أبطالها التعايش معها، وحل مشاكلهم، من ﺇﺧﺮاﺝ محمد أمين، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبدالله، بطولة الفنانة غادة عادل، فتحي عبدالوهاب، صلاح عبدالله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة