اعلان

إلهام شاهين تكشف أسباب رحيلها المفاجئ عن مهرجان البحر الأحمر (خاص)

إطلالة الفنانة إلهام شاهين في مهرجان القاهرة
إطلالة الفنانة إلهام شاهين في مهرجان القاهرة

أوضحت الفنانة إلهام شاهين، أنها اضطرت إلى مغادرة فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى المقامة في المملكة العربية السعودية.

وقالت 'شاهين' في تصريح لـ 'أهل مصر'، إنها كانت تتمنى أن تكون متواجدة لنهاية مهرجان البحر الأحمر السينمائي، لكنها غادرت إلى تونس من أجل الاحتفال بسنة الثقافة المصرية التونسية، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ووزيرة ثقافة تونس حياة قطاط، لافتة إلى أن الحدث يمثل احتفال خاص بكون هذا العام 2021 سنة الثقافة المصرية التونسية'.

وأشارت إلهام شاهين إلى أن الاحتفالية جاءت مع فعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية، معربة عن سعادتها بأنها شهدت عرض مسرحي مصري رائع في المهرجان من تقديم أحد قصور الثقافة المصرية، وتابعت قائلة:'العرض حقيقي جميل ومميز جداً شكراً للمخرج خالد جلال، ولكل اللي قدموا العرض المصري المشرف'.

يشار إلى أن مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الـ22 انطلقت فعاليات يوم 4 ديسمبر الجاري بمشاركة 26 دولة، وحلت مصر كضيف شرف لهذه الدورة، واختتمت فعالياته اليوم الأحد في حفل أقيم بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، وحضر حفل الختام الذي جاء خلال عام الثقافة المصرية-التونسية 2021-2022 وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم ونظيرتها التونسية حياة قطاط القرمازي والسفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس والفنانة القديرة سميحة أيوب.

وشهد المهرجان مشاركة مصر بعرض 'آه كارميلا' في إطار المسابقة الرسمية، العرض من تأليف الكاتب الإسباني خوسيه سانشيز سينسترا ودراماتورج وإخراج أشرف علي وتمثيل محمد فريد في دور 'باولينو' وماريا أسامة في دور 'كارميلا'، وموسيقى معتز مجدي وإضاءة أحمد طارق وديكور وملابس دنيا عزيز وكيروجراف محمد عبد الصبور.

وشاركت مصر كذلك بعرض شرفي آخر يحمل اسم 'ليلتكم سعيدة' من إخراج خالد جلال، كما يشارك في لجنة التحكيم الدولية الدكتور سامح مهران من مصر الذي كتب عدة مسرحيات حصدت جوائز في مهرجانات عربية دولية منها 'الطوق والأسورة'، الفائز بجائزة العمل المتكامل لأيام قرطاج المسرحية 2019.

WhatsApp
Telegram