اعلان

مهرجان البحر الأحمر في السعودية.. عرض الفيلم المغربي بين الأمواج اليوم

فيلم بين الأمواج في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
فيلم بين الأمواج في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يبدأ الفيلم المغربي بين الأمواج للمخرج الهادي أولاد مهند، أولى عروضه في مهرجان البحرالأحمر السينمائي الدولي، اليوم الاثنين الساعة ٩:٤٥ مساءً في ڤوكس سينما مول البحر الأحمر ٥، ويُعاد غدًا الثلاثاء الساعة ٥:٤٥ مساءً في ڤوكس سينما البلد ٣، وينافس في المسابقة الرسمية.

فيلم بين الأمواج في مهرجان البحر الأحمر في السعودية

وتم إطلاق البوستر الرسمي للفيلم، الذي يظهر رجلاً ينام على سرير داخل قفص، معزولًا في الصحراء، وفي الخلفية أمواج البحر، وكان مشروع الفيلم قد حصد العديد من الجوائز من منصة الجونة السينمائية منها الجائزة الكبرى وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وشهد فيلم بين الأمواج عرضه العالمي الأول قبل أيام ضمن فعاليات مهرجان تالين بلاك نايتس في إستونيا ونافس في مسابقة أفضل عمل أول، وهو أحد المهرجانات التي تحمل تصنيف A مع 14 مهرجاناً دولياً حول العالم، من بينها كان وبرلين وفينيسيا وغيرها، ويعرض المهرجان سنوياً أكثر من 250 فيلم طويل و300 فيلم قصير وتحريك ضمن برامجها لمختلفة.

فيلم بين الأمواج

فيلم بين الأمواج

تدور أحداث الفيلم خلال فترة منتصف التسعينيات، في قرية صغيرة شمال المغرب، حيث يصاب فؤاد، الموظف الوحيد في مكتب البريد، بمرض عصبي يقلب مجرى حياته وحياة أسرته رأساً على عقب، وعندما يصبح فؤاد على وشك الموت، يلتف أفراد الأسرة حول بعضهم البعض، بمرور الزمن تظهر الجراح أكثر فأكثر، لكن الرغبة في الحياة تبقى أقوى.

فيلم بين الأمواج من تأليف وإخراج الهادي أولاد مهند، ويشارك في بطولته سمير القسمي، لبنى أزابال، السيد العلمي وجلال قريوا، وإنتاج شركة Kasbah Films (كريم الدباغ)، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع في العالم العربي.

الهادي أولاد مهند مخرج مغربي دفعه اهتمامه المبكر بالسينما لحضور دورة عن صناعة الأفلام الوثائقية في Ateliers Varan في باريس. تخرج من المدرسة الدولية للسينما والتلفزيون بباريس وتخصص في الإخراج السينمائي. ثم انتقل للعمل كمساعد مخرجفي العديد من الإنتاجات المغربية والفرنسية. كما عمل كمساعد مونتير في بعض الأفلام القصيرة. تم اختيار فيلمه القصير مقهى الصيادين(2007) للمشاركة في بعض المهرجانات الكبرى، ومنهم مهرجان لوكارنو السينمائي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)