اعلان

عملت بائعة ورد وذات أصول تركية.. معلومات لا تعرفها عن مها أبو عوف

مها أبو عوف
مها أبو عوف
كتب : أهل مصر

خيم الحزن على الوسط الفني خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخمس، وذلك عقب إعلان المخرج عمرو عرفة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، خبر وفاة الفنانة مها أبو عوف بأحد المستشفيات بعد صراع المرض.

وتُشيع أسرة الفنانة الراحلة مها أبو عوف جثمانها بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد الرحمن الرحيم، بمنطقة مصر الجديدة.

من هى مها أبو عوف؟

مها أبو عوف

ــ مها أحمد شفيق أبو عوف، ولدت في 28 نوفمبر 1959 بالقاهرة، لأب صعيدي وأم ذات أصول  تركية، شقيقها الفنان الكبير عزت أبو عوف، ولها 4 أخوات هن: 'منى، منال، ميرفت، مريم.

ــ تربت الفنانة مها أبو عوف في بيئة فنية، فمنذ نعومة أظافرها وتفتحت عيناها علي أب يعشق الموسيقي والطرب، فهو شفيق أبو عوف الملحن وعازف العود.

ــ شاركت مع عزت في تكوين فرقة 'فور إم' في أواخر السبعينيات.

ــ قدمت الفرقة عددا من الألبومات الغنائية أشهرها: 'ليالي زمان.

 ــ بعد توقف فرقة 'فور إم'  واصلت 'مها' مسيرتها الفنية في مجال السينما والتليفزيون.

ــ عملت لفترة وجيزة كمقدمة لفقرة التمارين الرياضية في التلفزيون.

ــ تزوجت للمرة الأولى بعد قصة حب من صديق شقيقها عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد في عام 1981، والذي توفي في حادث سير في نفس السنة،

 ــ تزوجت للمرة الثانية من شخص يدعى 'عمر المنزلاوي'، وأنجبت منه ابنها 'شريف'.

ــ لديها مشاركات عديدة في الأعمال الفنية والاعلانات .

ــ لديها رصيد فني حتى الآن 19 فيلم، 33 مسلسل واهمهم راجل وست ستات بأجزائه العشرة.

مها أبو عوف

وفي أحد حواراتها التليفزيونية قالت مها أبو عوف: والدي كان رجلا صعيدي النشأة والهوية فكان لا يقبل أن نرتدي ملابس ضيقة، موضحة كنت هناك بدلة احببت أن اشتريها ولكنه رفض تماما أن يشتريها لي ما جعلني استقل بنفسي وأنا في الرابعة عشر من عمري، اشتغلت في مهن كثيرة فقد قمت ببيع الورد في محلات للورد وكسبت فلوس كتير من هذه الأعمال.

يذكر أن آخر تواجد للفنانة مها أبو عوف كان من خلال مسلسل 'الحرير المخملى'، والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامى مغاورى، طارق صبرى، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملى لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادى أسعد، وحمدى التايه، وإخراج أحمد حسن.

WhatsApp
Telegram