اعلان

دعوى قضائية لمنع عرض فيلم منى ذكي "أصحاب ولا أعز" بسبب مشاهد جرئية

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

أعلن أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، اعتراضه على عرض فيلم 'أصحاب ولا أعز'، بطولة منى ذكي وإياد نصار، بعد ساعات من عرضه.

وقدم محفوظ، إنذارًا لوزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، تمهيداً لإقامة دعوى قضائية، ضد وزارة الثقافة، والمصنفات الفنية، لمنع عرض الفيلم، ملاؤكدا أن الفيلم أثار موجة غضب جماهيري.

وصرح أيمن محفوظ، بما جاء في إنذاره لوزيرة الثقافة، بأنه بعد عرض الفيلم، اعترض الجمهور واستاء واعتبروه دعوة للانحلال الأخلاقي، من خلال عدة مشاهد بالفيلم، من أبطاله.

وكانت أولى المشاهد، ظهور فتاة 18 سنة وتحمل عازل طبي لعمل علاقة جنسية، مع شاب، ووافقها والدها على ذلك الفعل المشين، مع تعنيف أمها بعدم التعدي على خصوصية الفتاة، والتفتيش بحقيبة يدها.

وأضاف محفوظ، أن هناك مشهدا آخرا للزوجة منى ذكي، وهي تخلع ردائها الداخلي، حين خروجها من المنزل، للأسباب لا أخلاقية، والأخطر هو النظرة المؤيدة للمثلية الجنسية، وإظهار التعاطف مع تلك العلاقات المحرمة.

وتساؤل محفوظ، بكيف تم الترخيص لخروج هذا الفيلم للعرض الجماهيري وبه مخالفات صارخة لقانون إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية رقم 35 لسنة 1978؟، ومخالفة غير منطقية إلى نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955، المعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1992؟، والذي ينص على سلطة الرقابة على المصنفات السمعية أو البصرية، سواء كان أداؤها مباشرا، أو مسجلة بأي وسيلة من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا.

وأكد محفوظ، أن ذلك العمل الذي يبث السموم الإجتماعية من خلال بعض المشاهد والعبارات التي قد تعصف بأخلاقيات المجتمع، وآدابه وترسخ فكرة الحرية الجنسية المطلقة دون رابط أو ضوابط.

واختتم محفوظ، إنذاره المرسل بكتاب موصي بعلم الوصول، بمطالبة وزيرة الثقافة، بإصدار أمر فوري، بمنع عرض الفيلم، حماية للقيم والأخلاق التي تحميها وزارة الثقافة، والجهة التنفيذية التابعة لها، وهي المصنفات الفنية، واتخاذ اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً