اعلان

مفاجأة .. "أصحاب ولا أعز" شارك في مهرجان القاهرة وحصد جائزة أفضل سيناريو

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز
كتب : محمد سعد

أثار فيلم 'أصحاب ولا أعز'، الجدل في الآونة الأخيرة وذلك بسبب بعد المشاهد التي أثارت غضب عددا من المتابعين، حيث إنها لا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري، والفيلم هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي 'Perfect Strangers'، والذي تم عرضه في عام 2016، وحقق أرقاما قياسية في عدد مرات النسخ حول العالم، بإجمالي 18 نسخة حول العالم، ليصبح فيلم أصحاب ولا أعز النسخة رقم 19، وهو من تأليف وإخراج باولو جينوفيز، بطولة آنا فوجلييتا، ماركو جاليليني، إدواردو ليو وجوزيبي باتيستون.

وشارك فيلم 'Perfect Strangers'، في عدد من المهرجانات الدولية، المفاجأة ان من ضمنها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، عام 2016، وحصل الفيلم حينها على جائزة أفضل سيناريو خلال مشاركته في المهرجان.

ورغم عرض النسخة الأصلية من الفيلم في مهرجان القاهرة وفوزه بجائزة أفضل سيناريو، إلا أن الفيلم لم يثير الجدل وقتها، وذلك بسبب أن الفيلم لم يشارك به أي من نجوم الفن المصريين أو العرب، عكس ماحدث مؤخرا.

دعم الفنانة منى زكي

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا حول أزمة فيلم 'أصحاب ولا أعز'، أكدت فيه تمسكها بحرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

وقالت النقابة، إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

وأضافت: النقابة وهي تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصري، تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

وأهابت النقابة، بالجميع، بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.

وتدور فكرة فيلم 'أصحاب ولا أعز'، في قالب درامي تشويقي، حول حدوث خسوف كلي للقمر، والتقاء عدد من الأصدقاء لرؤية هذه الظاهرة، وفي أثناء سهرتهم يلجأون إلى لعبة تتسبب في اكتشاف العديد من الأسرار، ليشعروا أن القمر له تأثيره عليهم وعلى ما حدث بينهم في فيلم أصحاب ولا أعز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية