اعلان

بعد نجاح فيلم ريتسا.. معتز فتيحة يطرح رواية خدود الفراولة

رواية خدود الفراولة
رواية خدود الفراولة

اعلن معتز فتيحة مؤلف فيلم ريتسا عن طرح روايته الجديدة خدود الفراولة بمعرض الكتاب، وكتب عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: روايتي الجديدة خدود الفراولة في معرض الكتاب في جناح إبهار للنشر والتوزيع في انتظار تشريفكم.. صالة 2 جناح B23.

وقال الروائي معتز فتيحة، إن رواياته 'خدود الفراولة' تدور حول عدد من الشخصيات يعانون من أزمات نفسية ويحاولون الوصول للسعادة، والعلاقات هنا مباشرة وغير مباشرة، وتدور في الإسكندرية، ويتخللها إلقاء نظرة عن الأقليات العرقية في عروس المتوسط '.

وأضاف' فتيحة 'في تصريحات سابقة لـ' أهل مصر 'أن تعدد الألوان على غلاف الرواية نابع كون بطل الرواية أعمى، مشيرا إلى الرواية تدور العصر المعاصر، وهي أطروحة جديدة للإسكندرية الكوزمبوليتانية، ولا تشبه روايته' آخر يهود الإسكندرية '، وتدور أحداث الرواية في نفس عالم فيلم ريتسا.

وجاء على الغلاف الخلفي للرواية: الغريب أنه لم يستشعر أن هناك فارق كبير، تغيرت معتقداته ربما، كان يعتقد في الماضي أن كل شيء يجب أن يتم توثيقه بصورة يمكن رؤيتها في المستقبل ولكنه علم أن فكرة احتمالية البقاء في المستقبل قليلة للغاية. لا يملك شيء سوى الاستمتاع بعدم منطقية اللحظة.

ربما تتغير رؤية الأشياء ومعانيها عند الاقتراب من الموت، تصبح القناعات الراسخة مثل مكعبات الثلج القابلة للذوبان. لا شيء أكثر من ذلك. تتحول المفاهيم المؤكدة إلى احتمالات لوجهات النظر قد تصيب أو تخطئ. تصبح أحلام اليقظة محاولة بائسة لفناء ما تبقى من العمر.

فيلم "ريتسا"

تدور أحداث فيلم 'ريتسا' حول 3 قصص مختلفة الأزمة، ويكون لكل منها مساره الخاص، إلا أن العامل المشترك بينهم هو قصص الحب بين الـ 3 شخصيات، وهو الدافع لهم لاتخاذ القرارات في حياتهم.

أبطال فيلم ريتسا

جدير بالذكر أن فيلم ريتسا بطولة محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، أمير المصرى، يوسف عثمان، مى الغيطى، مريم الخشت، وكارولين عزمى، والفيلم من تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسرى، ومن إنتاج شركة الجذور للمنتج أيمن يوسف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية