اعلان

127 ألف زائر في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب 53

معرض الكتاب
معرض الكتاب
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب تظاهرة ثقافية عالمية تعكس الريادة الحضارية المصرية.

وأضافت أن دورته 53 تأتي لتعبر عن شغف المجتمع بالمعرفة ورغبته فى الاطلاع على أهم و أحدث العناوين فى مختلف المجالات.

وتابعت أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة المصاحبة للمعرض نجحت في استقطاب الجمهور.

جاء ذلك عقب إعلان الدكتور هيثم الحاج رئيس هيئة الكتاب، أعداد رواد اليوم الثاني من الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي شهد حضور 127 ألف زائر لمختلف القاعات، التزموا بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وتنعقد الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، وتعد من أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلا من 51 دولة، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف.

كما تشمل الفعاليات برنامجًا مهنيًا يهدف إلى دفع تنمية صناعة النشر وسرعة مواكبتها للعصر، وتوفير منصة مهنية ومتخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب ترتقي بالمنتج الثقافي العربي، إلى جانب إتاحة البيع Online للكتب على المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وتوفير خدمات التوصيل بالتعاون مع وزارة الاتصالات ممثلة في البريد المصري لأي مكان داخل مصر، كما أن هذه الدورة، ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 879 جناحًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق