اعلان

إلهام شاهين تناقش ختان الإناث وزواج القاصرات في فيلم الجديد (خاص)

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين النقاب عن تحضيرها لعمل سينمائي قريب، يتناول قضية ختان الإناث وزواج القاصرات، وهي قضية لها أهمية كبيرة في المجتمع المصري، لما قد ينتج عنها من مشاكل صحية للإناث.

وأضافت، في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن الدولة تعمل بشكل كبير في وضع القوانين المهمة لصالح المواطنين، ولا ينبغي على المواطنين التهرب من القوانين لما بترتب على ذلك من مصائب".

وأكدت إلهام شاهين أن العمل الجديد يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة الصحية للإناث في مصر، وأن الأم التي تعرضت الظلم هي ذاتها التي تظلم بناتها الآن، وأن القوانين القديمة التي كانت لاتعاقب على الختان أو زواج القاصرات تغيرت لتجريم تلك الأفعال".

جاءت التصريحات على هامش ندوة لتكريم صناع فيلم "حظر تجوال" بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وذلك على هامش فاعليات مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، حضر الندوة بطلة العمل الفنانة إلهام شاهين، ومخرج العمل أمير رمسيس.

تدور أحداث فيلم "حظر تجوال"، في خريف عام 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، حيث تخرج فاتن من السجن بعد قضائها عشرين عامًا بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، وتجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ابنتها ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن اجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

الفيلم من بطولة إلهام شاهين، أحمد مجدي، أمينة خليل، كامل الباشا و عارفة عبد الرسول، العمل من تأليف وإخراج أمير رمسيس وعرض في ديسمبر 2020.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي