اعلان

مصر والسنغال| أفلام تناولت كرة القدم في السينما.. أبرزهم «العالمي والحريف»

كرة القدم
كرة القدم

قبل مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا،.. الكثير من الأفلام المصرية، تحدثت عن الساحرة المستديرة في كثير من الأعمال التي قُدمت في الآونة الاخيرة، حيث أن صناع السينما دائما ما تهتم لما يشغل بال الجمهور، ويستعرض «أهل مصر» أشهر وأبرز الأعمال التي عرضت أحلام اللاعبين كرة القدم، وخاصة المنتخب الوطني.

فيلم العالمي

تدور أحداثه حول لاعب كرة القدم في إحدى النوادي الصغيرة، ثم سرعان ما ثبت كفاءته ومهاراته، فينتقل للعب في النادي الأهلي ويقود منتخب مصر في تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

العمل من بطولة 'يوسف الشريف، وصلاح عبد الله، وأروي جودة، ومحمد لطفي، ودلال عبد العزيز، ومحمد الشقنقيري'، ومن تأليف ياسين كامل، ومن إخراج أحمد مدحت.

فيلم الحريف

قصة الفيلم تدور حول فارس، الذي يعمل بمصنع أحذية، ويقيم بغرفة على سطح أحد المنازل بعد أن انفصل عن زوجته بسبب اعتدائه عليها مرارًا بالضرب، ويهوى ممارسة «كرة القدم الشراب» في الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات، مما يعرضه للفصل من عمله لإهماله الشديد، فيحاول فارس العودة لزوجته لكنها ترفض ذلك.

وفي نفس الوقت يعرض عليه صديقٌ قديمٌ يمتلك معرضًا للسيارات العمل معه، العمل من بطولة 'عادل إمام، وفردوس عبد الحميد، وعبد الله فرغلي، ونجاح الموجي، وزيزي ومصطفى، وصبري عبد المنعم'، ومن تأليف بشير الديك، ومن إخراج محمد خان.

فيلم غريب في بيتي

تدور أحداث العمل حول لاعب الكرة 'شحاتة أبو كف' الذي يحترف الكرة في نادي الزمالك وهو من سكان الصعيد، يشتري له النادي شقة، ولكن صاحبها ينصب عليه حين يبيع الشقة له ولسيدة أخرى مع ابنها في نفس الوقت، ويضطر الطرفان للعيش في بيت واحد، وتتوالى الأحداث، الفيلم من بطولة ' نور الشريف، سعاد حسني، حسن مصطفى، وحيد سيف وهياتم'، الفيلم من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج سمير سيف.

فيلم كابتن مصر

الفيلم تدور أحداثه حول لاعب كرة القدم يحقق ما كان يطمح له منذ زمن ، بأن يكون واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، حيث يقوم بدهس أمين شرطة بالخطأ أثناء قيادته للسيارة ، مما ينتج عنه إصابة الأمين بعاهة مستديمة ، ليحكم على اللاعب بالسجن لمدة 3 سنوات، لكن اليأس لا يعرف لشغفه طريقًا ، فيقرر أن يشكل داخل السجن فريقًا محترفًا لكرة القدم من زملائه المساجين، العمل من بطولة 'محمد إمام، على ربيع، بيومي فؤاد، طاهر أبو ليلة، حسن حسني، إدوارد، هالة فاخر وأحمد فتحي'، الفيلم من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج معتز التوني.

WhatsApp
Telegram