اعلان

«بيكا وكمال وشاكوش».. كواليس صراع ثلاثي المهرجانات مع نقابة الموسيقيين

هاني شاكر
هاني شاكر

شهدت الأيام الماضية، حالة من الجدل بين نقابة المهن الموسيقية، وعدد من مؤدي المهرجانات، ترواحت بين الإيقاف المتكرر عن الغناء، والشطب.

ونرصد في السطور التالية، حصاد ما حدث بين نقابة الموسيقيين ومؤدي المهرجانات خلال الفترة الماضية.

حمو بيكا والنقابة

عادت أزمة مطربي المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية لتثير الجدل على السوشيال ميديا مرة أخرى ، خاصة بعد تعرض مؤدي المهرجانات حمو بيكا، لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها لأحد مستشفيات القاهرة ، حيث نشرت الصفحة الرسمية لحمو بيكا على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، صورة له وهو داخل المستشفى، مُعلقة:'ادعوا لحمو بيكا يقوم بالسلامة يا جدعان.. وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب'.

وردت النقابة من خلال طارق مرتضي المستشار الإعلامي لـ نقابة الموسيقيين، علي اتهامات حمو بيكا للنقابة بالفساد، قائلا إن سياسة الفنان هاني شاكر أمير الغناء العربي ونقيب المهن الموسيقية واضحة ومعلنة ضد الفساد.

وطالب 'مرتضي'، من حمو بيكا ارسال مستندات تؤكد هذه الاتهامات والتقدم بها فورا إلى النيابة العامة وسوف يكون أول المصطفين مع بلاغه ضد الفساد هو النقيب ، وأكمل أن هذا لا يعد إجازة أو تصريح من النقابة لحمو بيكا بالغناء لأنه سبق وأن تقدم للاختبار بالنقابة ورسب أمام لجنه من كبار رجال الموسيقى والغناء في مصر.

عمر كمال والنقابة

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر إيقاف عمر كمال بسبب إهانته للنقابة والنقيب، دون ذكر ملابسات الحدث، مشيرة إلى رفضها أي تطاول على اسم نقيب الموسيقيين هاني شاكر ، حيث جاء رد الأخير أنه كان فقط يرد على أحد المتابعين له عندما علق على الفنان هاني شاكر، وأنه لم يخطأ في شيء.

ينما نشرت نقابة الموسيقيين الفيديو الذى تسبب في إيقاف عمر كمال عن الغناء، حيث قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، في بيان، إن عمر كمال يكذب ويتجمل وأنه حذف الفيديو ثم أعاد تسريبه على السوشيال ميديا بعدما قام بعمل مونتاج له واستقطع منه الألفاظ والعبارات التي بها إهانة الرموز الفنية في محاولة أخرى لتضليل الرأي العام.

وكان عمر كمال متواجدا خلال الأيام الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء عدد من الحفلات الغنائية بعد تواجده بتركيا لتقديم عمل مشترك مع كوكسال بابا.

ويذكر أن له الكثير من الازمات السابقة مع النقابة حيث، تعرض لمسائلة والتحقيق بتهمة الإساءة لمصر، بعد تغيير كلمات أغنية «بنت الجيران» أثناء غنائها في المملكة العربية السعودية، وقال إنّه غيّر الكلمات لأن السعودية أرض طاهرة لا يسمح فيها بغناء تلك الكلمات، وأدى التحقيق إلى إنذاره.

حسن شاكوش والنقابة

وكانت أزمة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش مع المطرب الشعبي رضا البحراوي، من الازمات التي تعتبر أزمة أخلاقية من لدرجة الاولي، حيث تبادلا الشتائم والسباب، بعدها جرى إيقاف رضا البحراوي شهرين، وجرى سحب تصريح الغناء الخاص بحسن شاكوش لإساءته لشعبة عازفي الإيقاع في النقابة.

وعلى خلفية قرار النقيب بـتغير الاسامي التي تحمل الكثير من الايحاءات الجنسية، قال مؤدي المهرجانات حسن شاكوش إن اسمه المسجل في نقابة المهن الموسيقية هو حسن منصور، ولا يحتاج بالتالي إلى تغيير اسمه، وفقا للشروط الجديدة التي وضعتها النقابة لعودة نجوم المهرجانات في 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين