اعلان

في ذكرى ميلاده.. أشهر «إفيهات» محمد شرف في السينما

محمد شرف
محمد شرف

تحل اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنان محمد شرف، الذي رحل عن عالمنا في عام 2018 ، بعد فترة مرض طويلة، الذي ترك بصمة فنية واضحة، في عالم الفن، بفضل موهبته وخفة ظله.

ويرصد «أهل مصر» أهم أعماله وأشهر إفيهاته بالأعمال الفنية.

ترك عدد كبير من الأعمال السينمائية التي ظهر فيها بخفة دمه وإفيهاته الشهيرة،التي باتت تتردد بين المصريين في المواقف الكوميدية .

تخرج محمد شرف من المعهد الفني التجاري في عام 1984، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون والمسرح.

أهم أعماله الفنية

قدم محمد شرف، العديد من الأعمال الناجحة في مجال السينما، مع نجوم الصف الأول، منها: ظرف طارئ، وإكس لارج، وحسن ومرقص، وجعلتنى مجرما، وماشيين بالعكس، وآسف على الإزعاج، وعصابة الدكتور عمر، والرهينة، وبلية ودماغه العالية، وعسكر في المعسكر، وزكي شان، والواد محروس بتاع الوزير، وحلق حوش، ولا في النية أبقى، وظاظا، وقصة الحي الشعبي.

أشهر افيهاته

واحد مصري هيشجع إيه.. نيجيريا طبعًا

جاء هذا الإفيه، بفيلم 'ظرف طارق' مع النجم أحمد حلمي، ومجدي كامل، حيث ظهر شرف بمشهد واحد فقط.

ساموعليكو.. التلاجة فيها ميه أصل أنا جعان أوي أوي

وفي نفس فيلم 'ظرف طارق' خطف النجم محمد شرف الأنظار بمجرد ظهوره على الشاشة عندما دخل بيت الفنان أحمد حلمي بالفيلم مرددًا جملة 'ساموعليكو.. التلاجة فيها ميه أصل أنا جعان أوي أوي' .

اضرب كمان عايز أتوب

جسد شخصية حرامي فيلم 'زكي شان' مع أحمد حلمي دخل ليسرق الفيلا التي يحرسها حلمي، ولكنه يتعرف عليه، ويؤكد له أن والده حسن حسني هو من أرسله ليكشف فشله أمام صاحب البيت في تأمين الفيلا.

ده صابون ثقافي سعادتك

شارك محمد شرف الفنان حلمي في الكثير من الأعمال والتي منها فيلم 'جعلتني مجرمًا'، حيث جسد دور المعلم مشمش تاجر المخدرات، الذي يدير غرزة، وحينما تأتي الشرطة يخفى كل شىء.

عربيتك حلوة ياعماد.. فور باي فور ياجدع

يعتبر فيلم 'الرهينة' مع النجم أحمد عز، من الأعمال المميزة للراحل محمد شرف، حيث جسد دور الصديق المسيحي لأحمد عز في أوكرانيا الذي يستقبله ليسكن معه بالشقة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة