اعلان

فى ذكرى ميلادها.. محطات في حياة الفنانة حنان مطاوع

حنان مطاوع
حنان مطاوع

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة حنان مطاوع، التي تنتمي لأسرة فنية بامتياز، فوالدها الفنان كرم مطاوع، ووالدتها الفنانة سهير المرشدي، فجسدت أدوار فنية مختلفة رسخت في أذهان الجمهور.

ويرصد «أهل مصر» أهم المحطات الفنية في حياتها.

عاشت حياتها في القاهرة حيث درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، كانت بداياتها في عالم التمثيل في العام 2001م حين قدمت دورًا بسيطًا في مسلسل حديث الصباح والمساء، وقامت فيه بدور "مطرية"، وشاركها في العمل نخبة من نجوم مصر مثل عبلة كامل، وليلى علوي، وخالد النبوي، وغيرهم، وكان المسلسل من إخراج أحمد صقر.

وتوفي والد حنان الفنان كرم مطاوع وهي صغيرة، ولكنها تذكر دائمًا أنه أعطاها الكثير من الأشياء التي لا تقدر بثمن.

و تعتبر والدتها الفنانة "سهير المرشدى" أمها ومعلمتها في العمل والحياة ولها الفضل الأكبر في النجاحات التي حققتها في حياتها.

إنجازات حنان مطاوع

تنوعت الأعمال الفنية التي قدمتها حنان مطاوع خلال مسيرتها بين السينما والتلفزيون والمسرح وحتى الإذاعة.

ففى أول ظهور لها، شاركت حنان مطاوع عام 2002م بفيلم الصباح التالي، و مسلسل رصاصة العقل، وهو عبارة عن سهرة تلفزيونية وشاركت أيضًا في المسلسل أميرة في عابدين، ومسلسل "انظر من حولك وابتسم"، و مسلسل "الإمبراطور".

وشاركت في عام 2003 بفيلم أوعى وشك، وهو فيلم كوميدي للمخرج سعيد حامد، و يعتبر هو أول بداية ظهور حقيقية لها في السينما، ثم شاركت في مسلسل رجل الأقدار، ومسلسل شمس يوم جديد، ومسلسل تعالى نحلم ببكرة.

أهم الأعمال التلفزيونية

محمود المصري، وبنت من شبرا، وقلبك يناديك، والست أصيلة، وسارة، والجانب الآخر من الشاطىء، وأولاد الشوارع، وأغلى من حياتي، ولحظات حرجة، وأزمة سكر، وفي العام 2015م شاركت في مسلسلات "سندباد"، و "حب لا يموت" و "خليل الله".

وقدمت مسلسلي "جراب حواء" و "ونوس" وقدمت في العام 2017م أدورًا في المسلسلات "هذا المساء" و "حلاوة الدنيا" و "طاقة نور" و "نصيبي وقسمتي 2" في عام 2016.

وشاركت في المسلسلات "طلعت روحي" و "ضد مجهول" و "الرحلة" وفي العام 2019 قدمت مسلسل "لمس أكتاف".

ويعرض في العام 2020 المسلسل "بنت القبائل" الذي شاركت فيه البطولة مع محمد رياض، ومنة فضالي، وعمرو عبد الجليل، وغيرهم .

أشهر الأفلام التي شاركت بها:

الغابة، وصياد اليمام، والجنس اللطيف، وهليوبلس، ونقطة دم، وقصص الحيوان في القرآن، وعام 2013م شاركت بأفلام القشاش، والجبروت، وقبل الربيع.

الأعمال المسرحية

مسرحية "أنا الرئيس"، و"مصر فوق كل المحن"، و"السلطان الحائر".

الأعمال الإذاعية

"حكاوي دكتور نفساني"، و "حكيم مصر"، و "إيزيس"، و"الحائر ممنون وتابعه ميمون"، و "أحلام شهرزاد".

الجوائز التى حصلت عليها حنان مطاوع:

جائزة أفضل ممثلة من مهرجان "الفضائيات العربية" عن مسلسل ونوس.

جائزة أفضل ممثلة في حفل جوائز الديرجيست عن دورها في مسلسل لمس اكتاف في العام 2019. وكرمت عن نفس المسلسل كأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز "النايل دراما".

ترشحت في العام 2015 لجائزة أفضل ممثلة عن دور ثان في جوائز الفرانكفونية العالمية عن فيلمها قبل الربيع.

حياتها الشخصية

نشأت قصة حب بينها وبين الفنان أحمد رزق، ولكن انفصلت عنه دون أن يعلن أي من الطرفين أسباب ذلك، وتزوجت من المخرج السينمائي أمير اليماني في أغسطس 2016، وفي عام 2019 رزقت بابنتها الأولى أماليا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء