اعلان

"خادم الشعب".. "دراما" حقيقية عن الرئيس الأوكراني.. هل يتم القبض عليه؟ (فيديو)

مسلسل خادم الشعب
مسلسل خادم الشعب
كتب : محمد سعد

تصدر اسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وتخلى العديد من دول العالم عنه، وهو ما دفعه لإلغاء متابعة حسابات رؤساء دول العالم عبر موقع تويتر.

نظام الحكم في أوكرانيا

وقبل 7 أعوام، كان فولوديمير زيلينسكي بعيدا كل البعد عن السياسة، حيث كان يعمل ممثلا كوميديا، ولكن الحال تغير في نوفمبر من عام 2015، بعد عرض الموسم الأول من مسلسل 'خادم الشعب'، والذي يتناول قصة مدرس يتحول إلى بطل قومي عن طريق الصدفة، بسبب اعتراضه على نظام الحكم في أوكرانيا، لتدفعه الظروف إلى الترشح في الانتخابات الرئاسية، ليفوز بها ويصبح رئيس البلاد.

ورغم أن المسلسل تناول الأحداث السياسية في أوكرانيا بطريقة كوميدية، إلا أن العمل حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وهو ما دفع صناع المسلسل لتقديم جزء ثان منه، والذي تم عرضه عبر منصة نتفليكس، وحقق نجاحا أكبر من نجاح الجزء الأول.

وقبل عرض الموسم الثالث من المسلسل، قرر زيلينسكي تأسيس حزب سياسي، وأعلن في احتفالات رأس العام 2018 نيته الترشح لانتخابات الرئاسة، ورغم أن الأمر لم يأخذ طابع الجد حينها، إلا أن الأمر تحول إلى حقيقة.

القبض على الرئيس الأوكراني

وحمل الجزء الثالث من المسلسل البرنامج الانتخابي لزيلينسكي، والذي تناول صراعه مع الأقليات في أوكرانيا، حيث ينجح في محاربة الفساد، ولكن تنجح بعض القوى في السيطرة على الحكم في البلاد، وتعود أوكرانيا إلى النظام القديم، ويتم القبض على الرئيس الأوكراني ووضعه في السجن.

روسيا تسيطر على أوكرانيا

وبعد انتهاء المسلسل 'خادم الشعب'، ينجح زيلينسكي في الفوز في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، ويتحول الواقع إلى حقيقة، وحاول زيلنسكي في الواقع أن تنضم أوكرانيا إلى حلف الناتو، وهو ما أدي إلى الغزو الروسي للبلاد، وفي أحد مشاهد مسلسل 'خادم الشعب'، يتجول الرئيس الأوكراني في شوارع كييف، ويجدها خالية من المارة، ويجد آخر طائرة تسافر إلى خارج الحدود، وهو ما تحقق منه جزء كبير على أرض الواقع، عندما تجول الرئيس الأوكراني في شوارع كييف الخالية، فهل سيتحول الواقع إلى حقيقة، وتسيطر قوى تابعة لروسيا على أوكرانيا، ويتم وضع الرئيس الأوكراني في السجن؟

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون