اعلان

أبرز المحطات الفنية في حياة جالا فهمي بعد رحيلها

جلا فهمي
جلا فهمي

رحلت عن عالمنا منذ قليل، الفنانة جالا فهمي، عن عمر يناهز 59 عامًا، تعد واحدة من نجوم لهم أعمال قليلة لكنها تميزت إمام الكاميرا بمشاهد لا ينساها المشاهد العربي.

جالا فهمي

هي ممثلة مصرية. تخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في عام 1986.

عملت في برنامج تلفزيوني تحت اسم 'الحل هو الحبل'، ثم ظهرت في بعض الأفلام في أدوار صغيرة مثل 'يوم مر و يوم حلو'، بدأت تقديم أدوار البطولة في عدة أفلام منها 'طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا'.

عملت في التلفزيون في مسلسلات قليلة منها 'الوسية، ليالي الحلمية'، وعملت بالمسرح أيضًا لكن لم يكن إنتاجها كبيرًا حيث قدمت مسرحيتين فقط هما 'ولعها شعللها، كرنب زبادي'.

أبرز محطات جالا فهمي الفنية

يوم مر ويوم حلو

يعتبر من أول أعمالها أمام الكاميرا، العمل الذي جمعها مع عمالقة التمثيل في مصر مثل السيدة فاتن حمامة، العمل تدور قصته حول عائشة أرملة توفي زوجها وترك لها خمسة أبناء، سناء وسعاد ولمياء وأسماء والصغير نور، الابنة الكبرى سناء تزوجت عرابي النجار وأقاموا بمنزل العائلة المتواضع، وأصبح يتصرف كأنه صاحب البيت، وتحاول بقية اﻷخوات إيجاد طرقهن في الحياة، الفيلم من بطولة' فاتن حمامة، محمد منير، عبلة كامل، سيمون، علاء عوض و محمود الجندي'، العمل من تأليف وإخراج خيري بشارة.

طأطأ وريكا وكاظم بيه

الفيلم تدور قصته حول 'كاظم' بيه يتخذ من النصب والاحتيال على السيدات الأثرياء مورد للزرق حتى أصبح من الأغنياء، تجمعه الصدفة بالنصاب الظريف 'طأطأ'، وحتى لا تتعارض مصالحهما، يقرران التعاون للعمل سويًا ويحاولان النصب على 'ريكا' ذات المظهر الثري ويتنافسان لنسج مشاعر الحب عليها لإبتزاز أموالها، العمل من بطولة' كمال الشناوي، نجاح الموجي و كمال الشريف'، الفيلم من تأليف نهاد محرم، ومن إخراج شريف شعبان.

سمكة وأربع قروش

تقوم وردة الفتاة الحسناء بالاشتراك مع أربعة لصوص،هم فارس، ونجاتي، وقرني، وطريف بسرقة محل للمجوهرات يقع في وسط البلد ، وبعد أن تنجح العملية يحاول كل منهم الفوز بالمسروقات وحده ، فيخفي المجوهرات ، وبعد أن يتم القبض عليه تحاول الوصول إلى المجوهرات، العمل من بطولة محمد هنيدي، علاء ولي الدين، أحمد أدم، إيناس مكي وأحمد عز'، الفيلم من تأليف خالد البنا، ومن إخراج شريف شعبان .

جلا جلا

تدور قصته حول رجل أرمل يعاني من مشاكل ابنائه ونفقاتهم فيقرر الاستعانة بعفريتة لتنفيذ طلباته ويتمكن من استخدام أساليب الدجل والشعوذة في تحضير تلك العفريتة إلا أنه قبل أن يحقق أمنياته وطلباته، يصاب بأزمة قلبية، يدخل على إثرها في غيوبة وتضطر أن تعيش تلك العفريتة مع أبنائه الأربعة، العمل من بطولة ' جالا فهمي ،أحمد عقل ، فارس، عبدالله فرغلى، ياسمين عبد العزيز، مها أحمد و سامي العدل'، الفيلم من تأليف صلاح متولي، ومن إخراج مازن الجبلي.

WhatsApp
Telegram