اعلان

في عيد ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال التي صنعت أسطورة أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أحمد السقا، حيث يعتبر واحد من أيقونات السينما المصرية في عالم الأكشن، وأن له العديد من الأفلام التي يتربع بها على عرش إيرادات السينما المصرية.

أحمد السقا واحد من النجوم المتميزين في فن الأكشن والأفلام الخاصة بالحركة حيث أن له رصيد كبير من الأفلام التي تعتبر من علامات السينما المصرية الحديثة، وقدم للسينما العديد من الأفلام الناجحة على كل المستويات الجماهيري والنقدية، وأيضاً على شباك التذاكر، حيث أنه يعتبر من نجوم الشباك.

يستعرض موقع «أهل مصر» أهم وأبرز الأفلام التي صنعت جماهيرية السقا ليصبح واحد من أيقونات السينما المصرية الحديثة.

فيلم شورت وفانلة وكاب

قصة العمل تدور حول ثلاثة أصدقاء يعملون في شرم الشيخ مرشد سياحي ومدرب غطس ومدير كافيتريا، لكل منهم قصته، يساعد أحدهم إبنة وزير عربي في الهرب من والدها الذي يرفض زواجها ممن تحب.

وتتشابك الأحداث بعد هروبها واكتشافها حقيقة من تحب، الفيلم من بطولة' أحمد السقا، أحمد عيد، شريف منير، داليا مصطفى ونور'، العمل من تأليف مدحت العدل ومن إخراج سعيد حامد.

فيلم مافيا

تدور القصة حول حسين شاب مصري مُحبَط، بعد فصله من الكلية الحربية، يسافر إلى الخارج ويقع في براثن المافيا العالمية، ثم يقبض عليه ويُسجَن في أحد السجون المصرية بعد أن دبرت المخابرات المصرية اختطافه؛ وذلك للاستعانة به في مهمة خاصة مع مجموعة من ضباط المخابرات ومجنديها مقابل فرصة جديدة للبدء من جديد، العمل من بطولة 'أحمد السقا، منى ذكي، أحمد رزق، مصطفى شعبان وتوفيق عبد الحميد'، الفيلم من تأليف مدحت العدل ومن إخراج شريف عرفة.

فيلم تيتو

بعد سنوات طوال قضاها داخل اﻹصلاحية بعد قتله ﻷمين شرطة، يعمل تيتو في عمليات قذرة لحساب ضابط الشرطة الفاسد رفعت السكري، لكن سرعان ما يدرك تيتو أن أمامه فرصة جديدة للبدء من جديد حين يقابل رجل اﻷعمال فارس الذي يقرر مشاركته في مجال اﻷعمال، ونور التي يقع في حبها، العمل من بطولة 'أحمد السقا، حنان ترك، عمرو واكد وخالد صالح'، الفيلم من تأليف محمد حفظي، ومن إخراج طارق العريان.

فيلم تيمور و شفيقة

تدور أحداث الفيلم في إطار قصة حب قوية تنشأ بين تيمور الذي يعمل في الحراسات الخاصة لكبار المسئولين وشفيقة التي تحصل على الدكتوراه، وبعد ذلك تُعين وزيرة لأحد الوزراء ويكون ضابط الحراسات هو نفس الشخص الذي تحبه ويحدث بينها خلافات كثيرة بسبب ذلك المنصب، العمل من بطولة أحمد السقا، منى ذكي، جميل راتب، هالة فاخر ورجاء الجداوي'، الفيلم من تأليف تامر حبيب، ومن إخراج خالد مرعي.

فيلم الجزيرة

تدور القصة حول منصور ابن علي الحفني من أعيان الصعيد، ورغم حب منصور لـ كريمة إلا أنه يقبل الزواج بـ فايقة إرضاء لوالده، وبعد موت اﻷب يرث منصور كل شيء من أمواله وأملاكه وحتى إتجاره بالمخدرات، ويساعده في ذلك الضابط رشدي بتيسير عمليات بيع السلاح والمخدرات لـ منصور مقابل إبلاغه عن عصابات الصعيد، العمل من بطولة ' أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، باسم سمرة، محمود عبد المغني، عزت أبو عوف، أسر ياسين و محمود ياسين'، العمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم إبراهيم الأبيض

أحداث الفيلم تدور بعد مرور عدة سنوات على مقتل والده أمام عينيه، يكبر إبراهيم رفقة صديقه عشري ويبدأ في التوغل داخل عصابة عبدالملك زرزور وعالم تجارة المخدرات، ولكن سرعان ما يتسبب الحب في تغيير كل شيء في مصير الصديقين، العمل من بطولة' أحمد السقا، عمرو واكد، باسم سمرة ، محمد ممدوح، حنان ترك، سيد رحب و محمود عبد العزيز'، العمل من تأليف عباس أبو الحسن، ومن إخراج مروان حامد.

فيلم المصلحة

قصة الفيلم تدور حول طلب الضابط حمزة نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات، عقب مقتل شقيقه على يد سليمان المسلمي، أملًا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه، فيقوم بمراقبة أخيه سالم تاجر المخدرات الكبير، بعد أن قام بتهريب سليمان، وتلفيق تهمة لزوجة حمزة، الذي يصر على الانتقام، العمل من بطولة' أحمد السقا، أحمد عز، زينة، كندة علوش، حنان ترك، أحمد السعدني، ياسمين رئيس، نهال عنبر ومحمد فراج'، الفيلم من تأليف وائل عبدالله ، ومن إخراج ساندرا نشأت.

فيلم الجزيرة 2

أحداث الفيلم تتكلم عن أعقاب ثورة 25 يناير وحوادث اقتحام السجون التي حدثت في تلك الفترة، يهرب منصور الحفني أحمد السقا المحكوم عليه بالإعدام من السجن، ويجتمع شمله مع شقيقه فضل وابنه علي، ويعودون معًا إلى الجزيرة من أجل استعادة ما فقدوه رغم رفض الابن لذلك، ولتحقيق هذا الهدف يتوجب على منصور أن يقف في مواجهة حبيبته القديمة كريمة التي صارت كبيرة عائلتها، ولكنهما يدركان أن قواعد اللعبة قد تغيرت خاصة مع ظهور زعيم الرحالة الشيخ جعفر في الصورة، العمل من بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد صالح، أحمد مالك، نضال الشافعي، خالد الصاوي وسامي مغاوري'، الفيلم من تأليف محمد دياب وخالد دياب، وإخراج شريف عرفة.

فيلم الديلر

تتولد كراهية منذ الصغر بين علي و يوسف، انتهت أولى حلقاتها بهجرة على إلى أوكرانيا وسجن يوسف على يديه في مصر بينما يعمل علي في أوكرانيا مع تجار المخدرات ويهرب بالمال إلى مكان مجهول، يمر الوقت ويسافر يوسف إلى تركيا للعمل بدوره في تجارة المخدرات، حتى يعلو نجمه ويلتقي الغريمان مرة أخرى فتضطر النيران بينهما من جديد، الفيلم من بطولة أحمد السقا، خالد النبوي، مي سليم، نضال الشافعي وسامي العدل'، الفيلم من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج أحمد صالح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة