اعلان

من موظفا بوزارة الحربية لنجومية الشاشة .. محطات عبد الرحمن أبو زهرة في عيد ميلاده الـ88

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

يحتفل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، اليوم، الثلاثاء، 8 مارس، بذكرى ميلاده 88.

إسمه عبد الرحمن عبد الرحمن محمود أبو زهرة، ولد بمحافظة دمياط، عام 1934، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وعمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

المحطات الفنية الأولى في حياة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وتعتبر أول أعماله المسرحية، كانت لتوفيق الحكيم، بعنوان 'عودة الشباب'، وشارك بعدها في عدة أعمال مسرحية أخرى، من أشهرها ' قريب وغريب، وأقوى من الزمن'.

كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري)، وعلى صعيد السينما شارك في عشرات الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة).

إصابة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بفيروس كورونا

يذكر أنه أعلنت سحر أبو زهرة، إبنة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إصابة والدها بفيروس كورونا، قائلة: 'بابا إيجابي كورونا، و لكن حالته مستقرة 100%، أكد لنا الدكتور طارق السيد مدير مستشفى العجوزة أنه سيتعافى منها سريعًا بإذن الله لأنه حصل على 3 جرعات تطعيم.. أسألكم الدعاء له بالشفاء'.

بعد تعافيه من فيروس كورونا.. الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في زفاف حفيدته

على الجانب الآخر - تعافى أبو زهرة، من إصابته بفيروس كورونا، وكان أول ظهور له بعد تعافيه من المرض في حفل زفاف حفيدته سارة صبري.

ونشرت سارة، حفيدة الفنان، عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، فيديو يعرض لحظة وصول جدها بعيون مليئة بالدموع التي تدل على الحب والفرحة.

A post shared by Mohamed mohsen (@risha.films)

وكانت حفيدته العروس تنتظره بعيون دامعة، ومشهد مؤثر، قائلة: 'جدو جه إيه الشياكة دي'، ليرد عليها بتأثر و فرحة قائلاً: 'الشياكة دي كلها عشانك'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة