اعلان

مؤسسة «إدراك للتنمية» تطالب بإيقاف الإعلامية ياسمين عز بسبب تبرير التحرش

ياسمين عز
ياسمين عز

هاجمت مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة، المذيعة ياسمين عز، بعد حلقة برنامج كلام الناس، التي استضافت فيها، الفنانة نيفين مندور، للحديث عن سبب ابتعادها عن التمثيل.

ونشرت «مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة»، على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى 'فيسبوك'، منشور قالت فيه: «مازالت مقدمة البرامج 'المذيعة' #ياسمين_عز تصمم على تقديم العنف ضد النساء على انه شيء عادى ومضحك!.. وبررت مقدمة برنامج #كلام_الناس على قناة MBC مصر جريمة التحرش الجنسي حيث قالت للممثلة نيفين مندور ' قالك ايه ياقمر يا ابو غمازات يامعدي انت ..أنا لو معدية جمبك بالعربية هعاكسك ..ده شيء عادي جدا.....قدام الجمال ده مش عيب».

وأوضحت عدة نقاط يجب على الإعلامية ياسمين عز اتباعها، منهم:

⛔يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس أن جريمة التحرش الجنسي مش عادية ..ويجرمها القانون المصري بنص المادة 141 من قانون العقوبات وتصل عقوبتها للحبس 5 سنوات مع الغرامة.

⛔يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس أن مش عادي أن القاهرة مصنفة ضمن أعلى مدن العالم في جريمة التحرش الجنسي.

⛔يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس أن مش عادي أن تفقد 3 فتيات حياتهن خلال 2021 بسبب مواجهتهن للمتحرشين، وأن ينهال المتحرش ضربا وسحلا على 10 فتيات/سيدات أخريات لرفضهن التحرش بهن.

⛔يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس أن مش عادي أن يقتل 7 شباب/رجال بسبب تدخلهن للدفاع عن فتيات وسيدات تعرضن للتحرش.

ونهت مؤسسة 'إدراك' المنشور الخاص بياسمين عز بهتشاج '#التحرش_الجنسي_مش_عادي #أوقفوا_ياسمين_عز'

ياسمين عز

وعلى الجانب الآخر أثارت الإعلامية ياسمين عز، الجدل بعد دفاعها عن عروس الإسماعيلية التي سامحت زوجها رغم قيامه بضربها وسط الشارع يوم زفافهما، وقالت: 'الرجل بطبعه حامي وحمش، وعلى المرأة أن تحتوي رجلها، فهو هدية ربنا لها على الأرض، ونعمة من ربنا عليها'.

وتابعت: 'حبيه وحافظي عليه، فهذه العروسة بنت ناس وأصيلة ولمت دنيتها، ودارت على شمعتها واحتوت الموقف وجوزها ورجلها، ومش معقول هتبوظ ليلتها وفرحها وحب 13 سنة عشان موقف احنا مش عارفين تفاصيله، مش كل اللي تشوفه أو تسمعه في كاميرا فيديو اتصور في شارع أو في بيت تصدقه'.

وأنهت حديثها عن الواقعة قائلة: 'أنا دائما وأبداً ضد العنف الأسري وضد ضرب المرأة، لكن أتحدث عن هذه الواقعة تحديدا، مانسخنش الدنيا ونقول للعروسة اعملي وسوي، وطالما هو راضي وأنا راضي مالك بينا يا قاضي، وضرب الحبيب زي أكل الزبيب، مش أي ضرب ولكن مش من أول تكة أمحي له تاريخه ممكن تكون غلطة، ألم الدنيا وأقفل على بيتي، العروسة بنت أصول وبنت عيلة، والعريس أنا واثقة أنه بيحبها، وطالما لم يتحدثوا في التفاصيل فهي لا تهمنا'.

WhatsApp
Telegram