اعلان

في ذكري ميلاد نجم فرقة واما.. محطات في حياة أحمد فهمي

المطرب أحمد فهمي
المطرب أحمد فهمي

يحتفل الفنان "أحمد فهمى" بذكري ميلاده اليوم الموافق الخميس ١٧ مارس، كما أن الفنان أحمد فهمى يعد فنان مختلف ، وذلك لأنه يمتلك أوجه كثيرة من أوجه الفن ولا يقتصر على اتجاه واحد، وهنا نرصد لكم كل ما تريدون

معرفته عن حياة الفنان أحمد فهمى.

نشأة الفنان أحمد فهمى

ولد أحمد فهمى في يوم ١٧ مارس عام ١٩٨٧م، فى محافظة القاهرة، بدأ مشواره الفني "كعازف لآلة الكمان"، وذلك كان في فرقة المطرب "عمرو دياب".

قرر "فهمى" أن يعتمد على دراسته في "الكونسرفتوار" وعلى موهبته الغنائية، وكون هو وأصدقائه(نادر حمدى، أحمد الشامى، محمد نور) فرقة "واما" عام ١٩٩٨م، واشتغل مطرباً بالفرقة بعدما كانت فرقة عزف فقط، تحولت لفرقة غنائية تشبه الفرق الأجنبية، وحققت فرقة "واما" نجاحاً واسعاً، وتعد هى أولى خطوات ونجاح الفنان "أحمد فهمى".

النجاحات في حياة الفنان أحمد فهمي

بعد نجاح فرقة واما، أثبت الفنان أحمد فهمي نفسه كمطرب وعازف، وأيضاً ملحن، حيث أصبح أسمه ليس غريب على من يسمعه، وأصبح مشهوراً، وفي بداية عام ٢٠١٣، قام بتقديم برنامج أراب آيدول وشاركته التقديم أنابيلا هلال على قناة إم بي سي 1.

ثم توالت عليه العديد من العروض الفنية في كافة المجالات منها: الدراما والسينما وتقديم البرامج، بالإضافة إلى أنه طرح العديد من ألبوماته المنفرده.

ألبومات وأغاني المطرب أحمد فهمي

في عام ٢٠٠٧م، طرح "فهمي" أول ألبوماته الغنائية "جيت على بالي"، والألبوم يتضمن ٨ أغاني، ثم قدم العديد من الأغاني المنفردة منها: (اللى مصبرني عليك، إحساس غريب، غابت شمسنا، هندوس، الدنيا قلابة، والعديد غيرهم من الأغاني المنفردة).

مسلسلات الفنان أحمد فهمي

شارك الفنان أحمد فهمي في العديد من المسلسلات مستخدماً موهبته في التمثيل منها: (مسلسل ماما في القسم، خطوط حمرا، سر علني، الميزان، لأعلى سعر، والعديد غيرهم أشهرهم مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن" وآخرهم مسلسل "الاختيار٣").

أفلام الفنان أحمد فهمي

قدم الفنان أحمد فهمي العديد من الأدوار السينمائية، وذلك بعد نجاحه في الغناء، ومن أشهر أفلامه: (خليج نعمة، بدون رقابة، ازمة شرف، جدو حبيبي، بنات العم، مصور قتيل، اللعبة الأمريكاني).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض