اعلان
اعلان

مسلسلات رمضان 2022| تفاصيل «بطلوع الروح» لمنة شلبي وإهام شاهين

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

يقدم مسلسل "بطلوع الروح"، تفاصيل الأحداث في الجماعات الإرهابية، ممثلة في جماعة "داعش الإرهابية"، ويطرح حكاية "روح"، التي كانت تعيش حياة عادية، إلى أن يخدعها زوجها "أكرم" بالتنسيق مع أحدهم، ويسافر بها إلى مركز لعمليات داعش.

وهناك تلتقي "روح"، بنماذج مختلفة من الناس من بينهم "أم جهاد" زعيمة الجناح النسائي للتنظيم التي انعدمت الرحمة في قلبها، والدكتور "نور" الذي يعمل مع هيئة مستقلة، ويحاول إنقاذ المصابين، وشخصيات كثيرة أخرى، فهل تتحول روح رغمًا عنها إلى عضو في التنظيم الإرهابي المتطرف أم تتمكن من الهروب والعودة إلى ديارها سالمة؟

وقالت الفنانة إلهام شاهين في بيانٍ صحفي، لها اليوم الأربعاء، أن العمل يقدم رسالة هامة، وتتوقع له أن يحدث جدلًا واسعًا، مضيفًا: "منذ قرأت الدور، لم أتمكن من النوم بصورة طبيعية من شدة القلق، أقدم شخصية (أم جهاد)، وهي قائدة (لواء الخنساء)، أي أنها زعيمة داعش النسائية، امرأة تعتبر نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول".

وأوضحت على صعيد شخصي، أشمئز من هذه الشخصية، فلا شيء يجمع بين إلهام وأم جهاد ولكنه دور معقد يحمل في سياق العمل رسائل أخلاقية وفكرية هامة للمشاهد".

وشرحت طبيعة شخصية أم جهاد قائلة: "أم جهاد ستتعاطف بداية مع "روح"، منة شلبي، كونها مصرية، إذ تعتقد أنها آتية بإرادتها للتطوع في داعش، لكنها ستكشف عن وجهها الحقيقي ما أن تعلم أن "روح" استُدرجت إلى هذا المكان، وأنه لم يكن خيارها الشخصي.

وتابعت: لأول مرة أشعر بالقلق إلى هذا الحد عندما أقرأ عملاً، ولعلها أغرب شخصية ألعبها في حياتي بعد أكثر من 100 فيلم، وأكثر من 50 مسلسلاً، العمل فنيًا، مصنوع على أعلى المستويات لجهة الكتابة والديكورات والممثلين، وستكون الفكرة مثيرة للجدل دون شك.

وعلى الجانب الآخر، مسلسل "بطلوع الروح" من بطولة الفنانة إلهام شاهين، والفنانة منة شلبي، والفنان أحمد السعدني، والفنان محمد حاتم، وإخراج كاملة أبو ذكري، وتأليف محمد هشام عبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل