اعلان
اعلان

أمير رمسيس مديرًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أمير رمسيس
أمير رمسيس
كتب : أهل مصر

أعلن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، اختياره للمخرج أمير رمسيس ليتولى منصب مدير المهرجان في دورته المقبلة.

وقال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: أسعدني جدًا قبول صديقي العزيز أمير رمسيس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لما له من خبرة في هذا المجال مع تمنياتي له بالنجاح.

ومن ناحيته، عبر المخرج أمير رمسيس عن سعادته بتوليه للمنصب، قائلًا: فخور بتكليف الفنان حسين فهمي لي بتولي تلك المسؤولية الكبيرة، وأتشرف بالعمل تحت إدارة رمز من رموز السينما المصرية، وأطمح أن أستمر في مسيرة الفريق السابق للمهرجان والذي كان له دور رائد في تطويره وأتمنى أن أكون جديرًا بهذا المنصب في المهرجان الأعرق والأهم في المنطقة العربية.

جدير بالذكر أن أمير رمسيس، تخرج في المعهد العالي للسينما عام 2000، وبدأ مشواره الفني كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج العالمي يوسف شاهين، وشاركت أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم "يهود مصر"، فيلم "توقيت القاهرة"، وفيلم "حظر تجول"، وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي لدوراته الخمس الأولى.

وجير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد واحدًا من أهم المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا ويقدم بشكل سنوي، ويعد الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل