اعلان

من الإدارة إلى التمثيل.. محطات في حياة إيمي سمير غانم في عيد ميلادها

ايمي سمير غانم
ايمي سمير غانم

تحتفل اليوم الفنانة إيمي سمير غانم بعيد ميلاها الـ 35، التي تميزت بتقديم الأعمال الكوميدية، حيث تتمتع بقدر عالٍ من المحبة والقبول، تمتزج بخفة الظل والروح المرحة.

ويرصد «أهل مصر»، أهم المحطات الفنية في حياة الفنانة إيمي سمير غانم.

إيمي سمير غانم من مواليد 31 مارس عام 1987، اسمها الحقيقي هو أمل سمير يوسف غانم، درست إدارة الأعمال في مودرن أكاديمي، دخلت المجال الفني في عام 2005 في مسلسل عائلي جمعها مع والديها وشقيقتها حمل اسم «عائلة أستاذ أمين»، ومسرحية "أولاد الذين" مع الفنان الراحل محمود الجندي، ويوسف داود تأليف أسامة أنور عكاشة.

وشاركت في مسلسل "الهاي سكول" مع محمد رمضان، ومن إخراج عادل يحيى عام 2008، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "خاص جدًا" مع يسرا، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "بوجى وطمطم"، بعد إعادة تقديمه، وسيت كوم "ريست هاوس".

ويعد عام 2010 الأكثر انتشارًا لـ إيمي سمير غانم، إذ شاركت في أكثر من عمل وهم مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني ومسلسل "كابتن عفت"، ومسلسل "بالشمع الأحمر" وأفلام "سمير وشهير وبهير"، و"عسل أسود" و"بلبل حيران" وكذلك مسلسل الرسوم المتحركة "عصام والمصباح".

وتوالت الأعمال التي شاركت فيها إيمى سمير غانم في الدراما والسينما إذ شاركت في مسلسلات "نونة المأذونة" و"عريس ديلفرى" و"فيفا أطاطا" و"قلب وميت"، لكنها حصلت على دور البطولة المطلقة بعام 2014 خلال الموسم الأول من مسلسل هبة رجل الغراب، الجزء الاول والثاني ثم مسلسل نيللي وشريهان إلى جانب شقيقتها دنيا.

وأيضًا في "سوبر ميرو" عام 2019 وقدمت "نيللى وشريهان" مع شقيقتها دنيا، و"عزمى وأشجان" مع زوجها حسن الرداد، وفى السينما شاركت في "سيما على بابا"، و"اكس لارج" و"غش الزوجية" و"تيتا رهيبة" و"هاتولى راجل" و"زنقة ستات" و"عشان خارجين".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز