اعلان

انتقادات لمسلسل "توبة" على السوشيال ميديا .. أهالي بورسعيد: لا يمثل المحافظة ولا أهلها

مسلسل توبة
مسلسل توبة

هاجم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من محافظة بورسعيد، مسلسل 'توبة'، بعد عرض ثاني حلقاته، حيث أطلق البعض هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعى 'تويتر وفيس بوك' تحت عنوان: 'مسلسل توبة لا يمثل بورسعيد'، وهاجم البعض العمل مؤكدين أنه لا يمثل المحافظة ولا أهلها.

حيث عبرت الصفحات الخاصة بمحافظة بورسعيد، عن غضبها من الألفاظ والديكور، قائلة: 'بعد مشاهدة حلقتين من مسلسل توبة، هذا المسلسل بعيد كل البعد عن المجتمع البورسعيدي بعاداته و تقاليده وثقافاته'.

كما وجهت الصفحات رسالة للمؤلف: 'وهنا اقول لمؤلف المسلسل لماذا لم تأتي إلى بورسعيد؟، أو تستعين بأحد البورسعيدية حتى يكون المسلسل ناقل للواقع، وكله كلام خارج، مينفعش المسلسل يتعرض في رمضان بس ده مينفعش يتعرض أبدًا، إزاي عدى من الرقابة ولحد دلوقتي لسه بيتعرض وأولادنا يتفرجوا على العك ده'.

وعبر آخر عن غضبه عبر موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، حيث غرد قائلًا: 'لما تيجوا تعملوا مسلسل عن بورسعيد أبقوا أسالوا الأول، زهقتونا بجد بلاش قرف بقى'.

وتحدث أخر عن الديكور والمنظر، قائلًا: 'ديكورات مسلسل توبة فيك قوي، وباين إنها مش بورسعيد، أقسم بالله بورسعيد ما فيها ولا (توك توك)، واحد، البالة مابتبقاش على البحر بنات بورسعيد بيسيبو شعرهم عادي مش لازم يحطو بندانة، مابنبقاش في شارع 100 ولا كسري وتبقى قبة مبنى هيئة قناة السويس في الخلفية ولا بنلبس كده ولا بنتكلم كده'.

وتتمحور قصة العمل في قالب درامي اكشن، وتدور أحداثه في منطقة شعبية مصرية عتيقة، بمحافظة بورسعيد، حيث يعيش الهارب من ماضيه المجهول، أحمد السيد عبد التواب، وشهرته 'توبة'، وسط أهل الحارة منذ سبع سنوات، بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى باحثًا عن الأمان، وعن بداية جديدة، لكن هذا الماضي يعود ليطارد 'توبة' لينغص عليه حياته.

يشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان عمرو سعد، و ماجد المصري، دياب، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد، انتصار، حسن أبو الروس، وكريم عفيفي وغيرهم، مسلسل توبة من إخراج أحمد صالح، وتأليف ورشة من المؤلفين الشباب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر