اعلان

حفظ القرآن وتعلم تجويده.. محطات في حياة علي الحجار في ذكرى ميلاده

علي الحجار
علي الحجار
كتب : أحمد سعد

يحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان علي الحجار، الـ68، الذي تميز بلون غنائي يختلف عن باقي الفنانين، ورغم التغير في الساحة الغنائية، إلا أنه يحافظ على طريقة غنائه.

ويرصد "أهل مصر"، أهم المحطات في حياة الفنان علي الحجار، في التقرير التالي:

ولد علي إبراهيم الحجار في الرابع من أبريل عام 1954، بحي إمبابة، فور تخطي على الحجار الثانوية العامة، قدم أوراقه لكلية التجارة انصياعًا لطلب أبيه إبراهيم الحجار، الذي كان يخشى على ولده من العمل بالوسط الفني، ثم التحق بكلية الفنون الجميلة، وتخرج منها عام 1979، والتحق أثناء دراسته هو وأخوه أحمد بفرقة التخت العربي لإحياء التراث.

وينتمي علي الحجار إلى عائلة فنية فوالده المطرب والملحن إبراهيم الحجار، وحفظ القرأن الكريم وتعلم تجويده، وورث عنه الغناء ابنه أحمد الحجار، ولكن الغناء باللغة الإنجليزية، وانضم إلى فرقة مستقلة عن والده.

قدم علي الحجار، أكثر من ١٠٠ عمل من ضمنهم ألبوم اصحى يناير، وضحكة وطن، والملك لك، وغيرهم.

ويعتبر علي الحجار، من أهم المطربين الذين غنوا تترات المسلسلات، وكان سبب في نجاح الكثير من المسلسلات ومازال حتى الآن في القمة، وأصبحت علامة مميزة في تراث الغناء الدرامي منهم، الرحايا، وشارع المواردي، والمال والبنون، والسيرة الهلالية، وشيخ العرب همام وغيرهم من المسلسلات.

ويخوض الحجار سباق رمضان الحالي، بغناء تتر البداية والنهاية الخاص بمسلسل "جزيرة غمام"، بطولة مي عز الدين، بعدما اجتمع مع مؤلف العمل عبد الرحيم كمال، والمخرج حسين المنباوي، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والملحن شادي مؤنس للاتفاق على تفاصيل الأغنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني