اعلان

من كلية الأعلام إلى الفن والتمثيل.. في عيد ميلادها 31 أهم المحطات في حياة جميلة عوض

جميلة عوض
جميلة عوض
كتب : أية يوسف

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة جميلة عوض الـ 31، والتي نشأت في عائلة فنية كبيرة وعريقة فوالدها المخرج السينمائي عادل عوض، ووالدتها راندا عوض، وجدها الفنان محمد عوض، وكانت الفنانة جميلة عوض مرتبطة جدا بجدها الراحل وعندما حدث له موقف معين في مسرحية خاصة بالأطفال، بكت عليه بشد فأخذها وحاول تهدئتها.

وعندما حلت الفنانة جميلة عوض في برنامج "معكم مني الشاذلي" الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي، صرحت قائله: "من أول يوم ولدت فيه كانت تعيش مع جدها الراحل محمد عوض في نفس المنزل، وكان جادا جدا ولا يمكن لأحد أن يزعجه فقد كان ينام في غرفته التي تبعد عن الصالون بأمتار ولكن لم نكن نجرؤ على رفع صوتنا فقد كنا نتهامس".

ولدت في القاهرة، عام 1991 درست في الجامعة البريطانية في مصر، وجامعة العلوم الحديثة والأدب، حيث تدرس الأعلام، أقامت الأنشطة المختلفة المتعلقة بقضايا المرأة في المجتمع، لم تكتف بالعمل في المؤتمر الجامعة فقط بل مثلت الجامعة بمؤتمر محاكاة للأمم المتحدة في فرنسا.

حصلت على البكالوريوس من كلية إعلام

حياتها الفنية: بدأت مشوارها الفني في عام 2015، في مسلسل "تحت السيطرة" حيث قدمت شخصية هانيا الطالبة التي تتعاطي المخدرات وقد لفتت الأنظار لها بقوة من خلال الأدوار التمثيلية العديدة التي قامت بها، وما زالت الفنانة جميلة عوض تبهرنا بمثيلها ، فقد قامت يدور تمارا في مسلسل "حرب أهلية" وقد تمكنت من التفوق في الدور وبشدة وأصبحت من أهل النجمات الصاعدة في في الجيل الحالي.

مسلسل "لازم أعيش" وشخصية نور والتي جسدتها الفنانة جميلة عوض، وهي مريضة البهاق التي كان ينمر عليها المجتمع، ويصبح مسلسلا من أهم الأدوار التي قدمتها جميلة عوض ومن الأكثر الأدوار مشاهدة.

أبرز أعمالها السينمائية:

- فيلم "كريستال" عام 1993،- فيلم "لف ودوران" عام 2016،- فيلم "من 30 سنة" عام 2016،- فيلم " هيبتا " عام 2016،- فيلم "الضيف" عام 2019،- فيلم "سبع البر مبه " عام 2019،- فيلم "بنات ثانوي" عام 2020،- فيلم "عروستي" عام 2021.

أبرز أعمالها التليفزيونية:

- مسلسل "تحت السيطرة" عام 2015،- مسلسل "جريمة شغف" عام 2016،- مسلسل "لا تطفئ الشمس" عام 2017،- مسلسل "لازم أعيش" عام 2020،- مسلسل "حرب أهلية" عام 2021

WhatsApp
Telegram