اعلان

بمناسبة عيد ميلادها الـ46.. تعرف على أهم المحطات في حياة صبا مبارك

صبا مبارك
صبا مبارك

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الأردنية صبا مبارك، الـ46 حيث ولدت في الـ10 من إبريل 1976،لأب أردني وأم فلسطينية، حصلت صبا، على البكالوريوس في التمثيل والمسرح من جامعة اليرموك عام 2001، ثم تزوجت من المخرج التونسي شوقي الماجري،وأنجبت منه ولدًا اسمه "عمار" ولكن الزواج لم يدم طويلًا وانفصلا.

يعُد ميلاد صبا الفني عام 1998 حيث شاركت في مسلسل "قمر وسحر" بـ مساعدة والدتها الفنانة حنان الأغا، وخالتها الممثلة هيفاء الأغا، وهي لاتزال طالبة، لكن نقطة الانطلاق الحقيقة لصبا، كانت في السينما الأردنية عام 2003 في فيلم "سفر الأجنحة" كما ظهرت في أفلام "خارج التغطية" و "مملكة النمل".

وفي عام 2009 استطاعت أن تخطف أنظار الجميع ودخول الدهشة عقولهم بـ شخصية بلقيس في المسلسل التاريخي "بلقيس ملكة سبأ"، ونال دورها إعجاب النقاد.

وشهد عام 2010 تألقها بدور منى، الذي جسدته في مسلسل "وراء الشمس"، أما عن ظهورها في السينما المصرية ؛ فقد شاركت عام 2010 في فيلم "بنتين من مصر" مع الفنانة زينه.

وفي عام 2011، أسست شركة Pan East Media، وهي شركة للإنتاجٍ الإعلامي هدفها الرئيسي هو تقديم عمل فني من الطراز الأول على المستويين الإقليمي والدولي، وبدأت الشركة نشاطها الإنتاجي في عام 2013 مع المسلسل التلفزيوني الدرامي الكوميدي الأردني الخفيف "زين"، والذي عرض على العديد من الشبكات التلفزيونية منها إم بي سي.

وشاركت في المسلسل المصري "شربات لوز" مع يسرا، كما ظهرت ببطولة مسلسل "حكايات بنات" دور أحلام، وفي عام 2012، كما شاركت في فيلم مصري آخر "الراهب" مع الفنان هاني سلامة، مشاركتها الثالثة في السينما المصرية كانت في فيلم "الثمن" وفيه لعبت دور امرأة سورية هربت من منزلها ولجأت إلى القاهرة، حيث تلتقي مع رجل مصري ثم يبدأ خليطٌ من الأحداث.

في عام 2018 اختيرت صبا، لتكون الوجه الإعلاني الجديد لشركة الساعات السويسرية الفاخرة "أوميغا"، وتصبح العربية الوحيدة ضمن الوجوه الدعائية التي تضم نجومًا عالميين من بينهم جورج كلوني، و دانيل كريغ ،ونيكول كيدمان ،وإيدي ريدمين، وغيرهم.

وتقدم صبا حاليًا في مسلسل "توبة" دور إحسان مطاوع، حبيبة توبة الأولى قبل أن يهرب إلى بورسعيد، وخلال هروبه يسقط والدها مريضاً، فتتولى إدارة تجارته في قطع غيار لسيارات، وتواجه مطامع طرزان الذي اشترك مع توبة سابقاً في أعمال سرقة عنيفة، وبينما يصر الجميع على أن والدها لن ينجو من الغيبوبة التي سقط بها، تصر هي على الحفاظ على حياته رغم سوء حالتها المادية، مع رفض شقيقها وزوجة والدها.

مسلسل توبة من بطولة عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، دياب، أسماء أبو اليزيد، عبد العزيز مخيون وعارفة عبد الرسول، وهو من إخراج أحمد صالح. ويُعرض المسلسل يومياً على قناتي "MBC مصر"، بينما تُعرض حلقاته مبكراً بيوم كامل على منصة "شاهد".

وتشارك صبا أيضاً في مسلسل سوتس بالعربي الذي تدور أحداثه داخل مؤسسة كبيرة للمحاماة، وتظهر صبا بدور فريدة التي تدير المؤسسة. مسلسل Suits هو النسخة المصرية لمسلسل الدراما القانونية الأمريكي الذي يحمل نفس الإسم، والذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار تسعة مواسم 2011 – 2019.

وتدور أحداثه في عالم المحاماة والقضايا ويشارك صبا مبارك، البطولة النجوم آسر ياسين، وأحمد داوود، وتارا عماد، وريم مصطفى. والمسلسل من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج طارق الجنايني.

أحدث أعمال صبا السينمائية كان فيلم "بنات عبد الرحمن" الذي شاركت في بطولته وإنتاجه، وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021 حيث شارك في المسابقة الرسمية وفاز بجائزة الجمهور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رسالة السيسي لعمال مصر: رجال وعدوا وأوفوا