اعلان

في عيد ميلاد صاحبة السعادة.. تعرف على أهم المحطات في حياة إسعاد يونس

اسعاد يونس
اسعاد يونس
كتب : أية يوسف

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة القديرة إسعاد حامد يونس جمال الدين، صاحبة الضحكة الجميلة، والتي أظهرت معدنها النقي وتعاملها الإنساني الراقي فهي من رسمت البسمة علي وجوه الجميع، من خلال برنامجها الذي عشقه الجميع.

نسرد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة الفنانة إسعاد يونس:

ولدت في قاهرة المعز، 12 أبريل 1950، وتربت في أسرة عاشقة للفن، والدتها المطربة كوكب صادق، ووالدها طيار حربي، حصلت على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي، فهي، الفنانة والكاتبة، والمؤلفة، والإعلامية، والكوميديا الكلاسيكية الفريدة من نوعها.

في عام 1972 بدأت العمل كمذيعة في جريدة الشرق الأوسط، ثم حماسها وطموحها الزائد أوصل بها إلى الفن، حيث أبدعت ونالت إعجاب الجماهير، ثم قررت أن تشغل قلمها بالكتابات ومن أشهر كتابتها مسلسل "بكيزة وزغلول" وفي عام 2000 قررت أن تؤسس شركة إنتاج باسمها تهتم بالفن أكثر وهي الشركة التي نجحت نجاحا عظيما، فقد أنتجت العديد من الأعمال الفنية.

تزوجت من الفنان نبيل الهجرسي وأنجبت منه نورهان، ثم انفصلا وتزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة وأنجبت منه عمر.

من أبرز أعمالها السينمائية:

فيلم أنا وأبنتي والحب، فيلم الجريمة لم تكتمل، فيلم وانتهي الحب، فيلم المرايا، فيلم دعاء المظلومين، فيلم ليلة القبض علي بكيزة، فيلم جدعان باب الشعرية، فيلم ناس هايصة وناس لايصة، فيلم المجنونة، فيلم عسل الحب المر، فيلم غريب ولد عجيب، فيلم فتوة درب العسال، فيلم فوزية البرجوازية، فيلم أبوالدهب، فيلم أنظار بالقتل، فيلم أيام السادات ، فيلم عمارة يعقوبيان، فيلم زهايمر، فيلم 200 جنيه، فيلم من أجل زيكو.

من أبرز أعمالها التلفزيونية

مسلسل خرافة اسمها الفشل، مسلسل الصياد والحب، مسلسل رحلة في عالم مجنون، مسلسل الهاربان ، مسلسل السقوط في بئر سبع، مسلسل أنا وأنت والزمن طويل، مسلسل الدنيا لما تلف، مسلسل بكيزة وزغلول، مسلسل حكاية ميزو، مسلسل دقات الساعة، مسلسل يا رجال العالم اتحدوا، مسلسل بدون ذكر أسماء، مسلسل لهفة، مسلسل لام شمسية.

من أبرز أعمالها المسرحية:

مسرحية باللو، فلاح في مدرسة البنات، موعد مع الوزير، جحا يحكم المدينة، والسيدة حرمه سيدة الحوش، عروسة تجنن ، الدخول بالملابس الرسمية.

من أبرز برامجها التليفزيونية:

برنامج صاحبة السعادة، برنامج من غير كلام، برنامج شريط فيديو مع النجوم، حضورها كضيفة في برنامج كلام على الهوا، وبرنامج لسه فاكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك