اعلان

في عيد ميلاده الـ56.. تعرف على أهم اللقطات في حياة يوسف منصور

يوسف منصور
يوسف منصور

يصادف اليوم، عيد ميلاد ملك الأكشن والإثارة، لاعب الكونج فو، الرجل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عالم الفن والرياضة الفنان يوسف منصور، الذي ولد عام 16 أبريل 1966،ولد في شبرا.

فعند ولادته اعتقد الأطباء أنه توفي ثم ترك ليعود أحد الأطباء ويجد بيه نبض، وذلك الحدث رغم أنه معجزة إلا إنه إثر على صحته، فقد جعله نحيفًا وجسمه ضعيف للغاية.

وأكد الأطباء أنه سيظل حتى سن الـ15 عامًا بدون عضلات في جسمه نهائيًا، فقد كان النمو عنده ضعيفًا، فسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن صغير عن عمر 12 عامًا.

يوسف منصور

بدأ حياته الرياضية من لعبة التايكوندو، ولكن لضعف جسده تركها واشترك برياضة الكونج فو، حيث علم بعد ذلك أن الكونج فو هو أسلوب حياة وليست مجرد لعبة ثم تدرب عليها في العديد من الدول أشهرهم الصين، أمريكا، ثم أصبح بعد ذلك بطلًا للكونج فو.

درس علم النفس، ثم تخرج من الجامعة، وبدأت حياته الفنية في عام 1989 من خلال فيلم 'العجوز والبلطجي'، ثم بعد ذلك قدم العديد من الأفلام الأكشن التي حققت نجاحًا كبيرًا في عالم السينما والأكشن.

يوسف منصور

تزوج من سيدة تدعى مها، وأنجب منها طفلين ماجو، ومونيكا، ولكن زواجه لم يدوم طويلاً حتى انفصلا.

ومن كثرة التمارين والتدريبات في الكونج فو أصيب بتهالك في المفصل اليمين، وأدى ذلك لعدم القدرة على المشي وعدم القدرة على رفع ذراعه ما سبب له اكتئاب شديد، فقرر الأطباء أجواء عملية جراحية لتركيب مفصل بديل للمفصل المتهالك، ثم سافر إلى المراكز الألمانية لإخراج السموم من الجسد، وفعلًا تم شفائه في هذه المراكز عن طريق طرد السموم من الجسم من خلال الخلايا الجذعية.

يوسف منصور وأصيب الفنان يوسف منصور بالسرطان، ما أدى ذلك لاعتزاله الفن، ورفض العلاج الكيماوي، مشيرًا إلى أنه لم يشفي أحد ولكنه يقتل الجهاز المناعي ما يمنع المساعدة على عدم الشفاء.

يوسف منصور

وابتعد منصور، عن الساحة الفنية بسبب هذا المرض، ولكن السرطان أعطاه فرصة لدراسة الطب جيدًا ما جعله يشرف حاليًا على مركزه الخاص الذي يعالج السرطان بدون أدوية، وهذا المركز في ألمانيا، والعلاج بالدم والخلايا الحية.

من أبرز أعماله السينمائية التي قام بها:

فيلم العجوز والبلطجي، قبضة الهلالي، حجيم أمرأة، البلدوزر، الشرس، لا يا عنف، ميكانيكا، قط الصحراء، الرجل الشرس، بدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء