اعلان

في عيد ميلاد محمد رياض: «فارس العزايزي» الذي تخلى عن الكيمياء من أجل جلباب الفن

محمد رياض
محمد رياض

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان محمد محمد رياض، الذي ولد في 25 أبريل عام 1970، في محافظة القاهرة، لأسرة في صعيد أسيوط، ثم درس بكلية العلوم، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، أثناء دراسته في الجامعة، وعمل مدرسًا للكيمياء، فازداد حبه للفن وقرر ترك التدريس والعمل في المجال الفني.

محمد رياض

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم شارك في العديد من الأدوار الصغيرة المميزه ومن رشحته لهذه الأدوار الفنانة سميرة محسن.

حياته الفنية والشخصية :

بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة مميزة ثم بدأ نجمه يلمع في فترة التسعينات، وذلك بسبب ادائه الرائع ووسامته في الأدوار الرومانسية، ومن أبرز أعماله التي اشتهر بها : مسلسل ' الضوء الشارد'، مسلسل ' لن اعيش في جلباب أبي'، مسلسل ' ليالي الحلمية' وبرز أسمه في الوسط الفني، أيضًا قدم الأدوار الدينيه والتاريخية واتقنها بسبب لغته العربية صحيحة في نطقها.

محمد رياض

وفي عام 1998، تزوج من عائلة فنية : تعرف على الفنانة رانيا في كواليس مسرحية ' الأخوة الأندال ' ثم نشأت بينهم صداقة تحولت لي حب ثم زواج.

محمد رياض

الفنانة رانيا محمود ياسين، ابنة الفنان محمود ياسين، وابنه الفنانة شهيرة، وأخت الفنان والكاتب عمرو محمود ياسين، وانجب منها عمر، وآدم.

محمد رياض

وأصبح عمر،الأن نسخة من جده الراحل الفنان محمود ياسين، من حيث الأداء التمثيلي، فكانت أول تجربه له في مسلسل 'نصيبي وقسمتك 4' حكاية أوضة وصالة والكاتب خاله الفنان عمرو محمود ياسين، والتي تم عرضها في 12 ديسمبر 2021.

محمد رياض

من أبرز أعماله السينمائية :

فيلم ' العشق والدم'، فيلم ' 48 ساعة في إسرائيل'، فيلم ' الإمبراطورة'، فيلم ' يوم الكرامة'، فيلم ' حفل زفاف'.

من أبرز أعماله الدرامية :

محمد رياض

مسلسل ' شجرة الأحلام'، مسلسل 'أميرة في عابدين'، مسلسل أحلام سارة '، مسلسل' رد قلبي'، مسلسل' نصف ربيع الأخر'، مسلسل' الضوء الشارد'، مسلسل' لن أعيش في جلباب أبي'، مسلسل' عمارة الأسرار'، مسلسل' ضد التيار'، مسلسل' العائلة'، مسلسل' بحار الغربة '، مسلسل' عصر الأئمة '، مسلسل ' ابن حزم '، مسلسل ' الجبل'، مسلسل' المنصورية '، مسلسل ' الذئب '، مسلسل ' مشوار امرأة '، مسلسل ' عمر بن عبدالعزيز '، مسلسل ' الأمير المجهول ' مسلسل ' ليالي الحلمية 4'، مسلسل ' فارس الرومانسية'، مسلسل ' أبناء ولكن'، مسلسل ' يا صديقي'، مسلسل ' امرأة في زمن الحب'، مسلسل ' التوبة'، مسلسل ' ارابيسك'، مسلسل ' الإمام الغزالي'، مسلسل ' حضرة الضابط أخي'، مسلسل ' دمى ودموعي وابتساماتي'، مسلسل ' لعبة أبليس'، مسلسل ' حب لا يموت'، مسلسل ' كفر دلهاب '، مسلسل ' ناس ولاد ناس '، مسلسل ' رحيم '، مسلسل ' بت القبايل '، مسلسل' نادي القلوب الجريحة' مسلسل ' النمر '.

محمد رياض

من أبرز أعماله المسرحية :

مسرحية' الأخوة الأندال'، مسرحية' البهلوانات'، مسرحية 'السلطان الحائر '، مسرحية 'حباك عوضين تامر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل