اعلان

مالا تعرفه عن نجوى إبراهيم في عيد ميلادها الـ76

الاعلامية نجوى ابراهيم
الاعلامية نجوى ابراهيم

يوافق اليوم الخميس، 28 أبريل، عيد ميلاد الإعلامية والفنانة نجوى إبراهيم، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1946، إذ تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ76.

ماما نجوى، الفنانة القديرة نجوى إبراهيم، التي عاشت في عقول وقلوب أجيال بأسرها، درست في مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات وحصلت على الشهادة ثم التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة وتخرجت من قسم الاجتماع.

اتجهت للعمل بالتلفزيون وذلك في عام 1963 وعملت كـ مذيعة في البداية قبل أن تنتقل إلى السينما وتقدم عدة أفلام ومسلسلات أيضًا ومن أشهر أعمالها هو برنامج 'صباح الخير يا مصر'، 'على الهوا'، 'ستة على ستة'، 'اخترنا لك'، 'فكر ثواني واكسب دقائق'، والذي استمر نجاحه لأكثر من 5 سنوات متتالية.

تزوجت نجوى ثلاثة مرات أولها من لاعب كرة قدم فلسطيني وهو مروان كنفاني، ولكن لم تكتمل حياتهم معًا نظرًا لأنه عُين مستشارًا لرئيس الجمهورية الفلسطيني ياسرعرفات، وكان لابد من نقل إقامته إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك وهذا ما رفضته هي وأدي إلي حدوث الكثير من المشاكل بينهم واستحالة اكمل الحياة الزوجية معًا، وهو والد أبنائها ثم انفصلت عنه، والزيجة الثانية تزوجت من المذيع أحمد فوزي، وانفصلت عنه دون الإفصاح عن سبب الإنفصال، أما الزيجة الثالثة فقد ظلت سرية وذلك بدون سبب وكانت هذه الزيجة من رجل الأعمال السعودي عاصم قزاز وقامت بالإعلان عن تلك الزيجة بعد مدة، وبعد الإعلان بعام واحد تم الإنفصال وعلمت عائلة القزاز بزوج إبنهم من نجوى إبراهيم فقاموا بإرغامه على تطليقها.

عُرفت باسم 'ماما نجوى' وذلك بسبب برنامجها الشهيرالذي قدمته للأطفال وهو برنامج 'ماما نجوى'، مع الشخصية التي تدعى 'بقلظ' والتي قدمها صوتيًا الفنان سيد عزمي، غابت لفترة عن الساحة الفنية ثم عادت مرة أخرى لتقدم لنا أعمالًا مميزة.

فازت بلقب 'المذيعة التلفزيونية الأولى' في العالم العربي عام 1995، وقد تولت رئاسة قناة النيل للأسرة والطفل حتى عام 2002، ثم اتجهت نجوى إبراهيم إلى تقديم برامج تلفزيونية، في بعض المحطات الفضائية.

بدأت نجوى إبراهيم، مسيرتها الفنية في السينما المصرية عندما قدمها المخرج المصري الراحل يوسف شاهين للسينما لـ أول مرة في فيلم 'الأرض' والذي تم عرضه في عام 1970، جسدت فيه دور 'وصيفة' وشارك في بطولة الفيلم نخبة من كبار النجوم وعلى رأسهم الفنان الراحل محمود المليجي، الفنان الراحل حمدي أحمد، الفنان عزت العلايلي، الفنان صلاح السعدني وغيرهم، كذلك شاركت بدور دكتورة ليلى في فيلم 'المدمن' مع النجم أحمد زكي، وأفلام أخرى( فجر الإسلام، العذاب فوق شفاه تبتسم، الرصاصة لا تزال في جيبي، حتى آخر العمر، ومن الحب ما قتل، خائفة من شيء ما، السادة المرتشون).

غابت لفترة عن الساحة الفنية منذ عام 1984 ثم عادت فقدمت دور في مسلسل 'عواصف النساء' وذلك في عام 2005، كما شاركت في مسلسل 'أجمل الزهور' ، مسلسل 'قيود من نار' كما أنها شاركت الزعيم عادل إمام في مسلسل 'أستاذ ورئيس قسم' وذلك في عام 2015 وهو آخر أعمالها الفنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً